العربية والدولية

الوكالة الامريكية للتنمية تعلن دعمها لجهود العراق في مكافحة الفساد

الاولى نيوز / بغداد
اعلن المستشار الاقدم للوكالة الامريكية للتنمية توماس ستال ع دعم الوكالة لجهود العراق في مكافحة الفساد .

وقال ستال في تصريح صحفي ان ” ذلك المشروع بدأ بالعمل مع وزارات الصحة والبلديات العامة والتعليم العالي والبحث العلمي فضلا عن حكومة البصرة المحلية، مشيرا الى ان الوكالة عملت خلال السنوات الثلاث السابقة مع مديرية الموارد المائية في محافظة البصرة “.

واوضح ” ان مشروع تكامل والذي تعمل الوكالة من خلاله الى تطوير قدرات الوزارات العراقية الحكومات المحلية من جهة وتقليل حالات الفساد من جهة اخرى “.

وحول جهود اعادة اعمار المناطق المحررة أفاد ستال ” بتقديم بلاده 1.7 مليار دولار كمساعدات خدمية للعراق، فيما أكد ان تلك المساعدات تتركز على إغاثة العوائل النازحة وخاصة في سهل نينوى وسنجار ومساعدة العائدين للمناطق المحررة عبر تأمين خدمات الكهرباء والماء فضلا عن الخدمات الصحية وتأهيل المدارس في مناطقهم “.

وبشأن المنحة الجديدة التي قدمتها بلاده للعراق والبالغة قيمتها 150 مليون دولار فقال إنها ستقدم من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، مشيراً الى ” تقديم واشنطن العام الماضي 115 مليون دولار وصلت إلى محافظات الأنبار وأربيل وصلاح الدين ليبلغ مجموع ما قدمته بلاده خلال عامين 265 مليون دولار “.

ولفت إلى أن ” محافظة البصرة غير مشمولة بتلك المنح حيث أنها والمحافظات الجنوبية الأخرى ستشمل ببرنامج سيبدأ قريبا تحت مسمى {تكامل} وذلك بالتزامن مع انتهاء برنامج تقدم ، وقرب انتهاء برنامج ترابط الذي تقدمه الولايات المتحدة لتلك المناطق كمساعدة منها للحكومة العراقية “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى