أخبار عامة

DuckDuckGo يُطلق ميزة جديدة لمنع التطبيقات من تتبع مستخدمي الأندرويد

أطلق محرك البحث DuckDuckGo الذي يركز على الخصوصية، ميزة جديدة من أجل منع التطبيقات من تتبع المستخدم ومعرفة ما يقوم به على الإنترنت.

والميزة الجديدة في تطبيق الأندرويد لمحرك البحث الشهير تسمى حماية تتبع التطبيقات ولا تزال الميزة تجريبية وسوف تحتاج إلى الانضمام إلى قائمة الانتظار من خلال فتح التطبيق والتوجه إلى الإعدادات ثم النقر على الانضمام إلى قائمة الانتظار الخاصة في قسم حماية تتبع التطبيقات.

 بمجرد تأمين مكانك في تجربة الميزة الجديدة، سوف يعمل التطبيق على منع التطبيقات الموجودة على هاتفك من تتبعك وإرسال البيانات مرة أخرى إلى المعلنين وهكذا سوف تحمي خصوصيتك وتمنع استهدافك بالإعلانات.

ميزة حماية تتبع التطبيقات

1637351910 ddg app tracking protection storymain61982a830ff1b

وفقًا لـ DuckDuckGo، فإن 96٪ من التطبيقات المجانية الأكثر شيوعًا على نظام الأندرويد تحتوي على متتبعات لجهات خارجية وترسل الغالبية العظمى منها (87٪) بياناتك إلى جوجل بينما يرسل 68٪ بياناتك إلى فيسبوك.

 مع تشغيل ميزة حماية تتبع التطبيقات في الخلفية عبر التطبيق بهاتفك الذكي، سوف تبدأ الميزة عملها وسيتم اكتشاف أدوات التتبع هذه وحظرها لضمان حماية بياناتك والخصوصية.

ويقول مدير المنتج في شركة DuckDuckGo ” الفكرة هي أننا نمنع عملية جمع البيانات هذه من التطبيقات التي لا تمتلكها أجهزة التتبع ونتيجة لذلك، من المفترض أن ترى عددًا أقل بكثير من الإعلانات المخيفة التي تتابعك عبر الإنترنت”.

يُذكر أن ميزة حماية تتبع التطبيقات لنظام الأندرويد ظهرت في وقت دفعت فيه خاصية ATT المعلنين إلى هواتف الأندرويد حيث نما الإعلان من قبل فيسبوك على الأندرويد بنسبة 86٪ في سبتمبر بينما نقص على نظام iOS بنسبة 12٪.

 أخيرا، لا تزال ميزة حماية تتبع التطبيقات على الأندرويد والمشابهة لميزة شفافية تتبع التطبيقات التي قدمتها أبل على أجهزة الآيفون في المرحلة التجريبية ولكنها سوف تكون متاحة خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى