تكنلوجيا

Facebook و instagram سيعرضان المزيد من المنشورات من الحسابات غير المتابعة

قال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا Meta، إن الشركة ستضاعف عرض كمية المحتوى من الحسابات الموصى بها التي يراها الأشخاص على كل من إنستغرام Instagram وفيس بوك Facebook بحلول نهاية عام 2023.

وقال إن هذه التوصيات تمثل حالياً ما يقرب من 15 بالمائة من المحتوى على Facebook، ونسبة أعلى على إنستجرام Instagram.

يعد هذا الأمر والذي يسميه زوكربيرج ب “محرك الاكتشاف”، خروجاً جذرياً عن تركيز فيس بوك Facebook وإنستجرام Instagram التاريخي على عرض المشاركات من الصفحات أو قائمة الأصدقاء.

يهدف هذا التحول إلى التنافس مع استخدام تيك توك TikTok المكثف للذكاء الاصطناعي لتقديم مقاطع الفيديو بغض النظر عن مصدرها.

لقد جعل هذا النهج تيك توك TikTok أحد أكثر التطبيقات استخداماً في العالم وأنتج اقتصادًا جديدًا تمامًا للمبدعين.

وأوضح زوكربيرج خلال مكالمة أرباح الربع الثاني من Meta إن الشركة ستستخدم الذكاء الاصطناعي للتوصية بجميع المحتويات التي يشاركها الأشخاص على خدمتها، مثل الروابط أو الصور.

وقال أنهم بهذا الأمر يفعلون شيئاً فريداً في إشارة إلى تركيز TikTok الفريد على مقاطع الفيديو القصيرة فقط، حيث قال: “لا أعتقد أن الناس سيرغبون في التقيد بتنسيق واحد”.

كان آخر تحول كبير على Facebook في كيفية التوصية بالمحتوى في عام 2018، عندما أعلن زوكربيرج عن استراتيجية تركز على تشجيع ‘التفاعلات الاجتماعية الهادفة’ (MSI) بين الأصدقاء في موجز الأخبار.

وتوقع زوكربيرج وقتها أن هذا الأمر سيؤدي إلى تقليل الوقت الذي يقضيه على الشبكة الاجتماعية ولكنه يترك المستخدمين يشعرون بتحسن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى