أخبار عامة

Google Drive تقدم ميزة رائعة للوصول إلى كل الملفات بدون إنترنت

في أوائل 2019 أعلنت جوجل عن ميزة جديدة ولكنها ظلت رهينة التجربة فترة من الوقت، حيث أجرت جوجل العديدمن الاختبارات لإصدار الويب من Google Drive والذي يتيح لك جميع أنواع الملفات مثل ملفات PDF والصور ومستندات Office Microsoft Office للعرض بدون إنترنت.

drive offlinemain61352a10ba8ce

 وبالفعل أعلنت Google عن توفر ميزتها الجديدة هذا العام للوضع غير المتصل في Drive على الويب، تسمح الإمكانية الجديدة للجميع بتمييز جميع أنواع الملفات التي يمكن الوصول إليها حتى بدون اتصال بالإنترنت، الأمر الذي يعد مناسبًا للأشخاص الذين يسافرون كثيرًا إلى مناطق يمكن أن تتقطع فيها اتصالات الإنترنت، حيث كان في السابق تتاح ملفات Google بما في ذلك المستندات وجداول البيانات بدون إنترنت.

ولتشغيل الدعم في وضع عدم الاتصال لملف معين، يمكنك ببساطة النقر بزر الماوس الأيمن فوق عنصر في Drive ثم تبديل خيار “متاح بلا اتصال” في القائمة، يمكنك بعد ذلك فتح هذه الملفات باستخدام التطبيقات المتوافقة المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال بوابة Drive المستندة إلى الويب.

كجزء من هذا التحديث يمكن لمستخدمي نظام التشغيل Chrome الآن اختيار ملفات المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية التي يريدون إتاحتها في وضع عدم الاتصال من خلال تطبيق الملفات على بعض من أفضل أجهزة Chromebook.

هذا يعني أنهم لن يضطروا إلى فتح Drive أو Docs هذه الملفات لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال.الميزة متاحة لجميع مستخدمي Drive الذين يستخدمون حسابًا شخصيًا أو حسابًا تجاريًا، ومن المفترض أن تصل للجميع في  14 سبتمبر القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى