أخبار عامة

Microsoft Edge يضيف خاصية وضع الأطفال

قامت شركة مايكروسوفت بتفعيل وضع الأطفال Kids Mode لمتصفح الويب Microsoft Edge، والذي يهدف إلى حماية الأطفال أثناء استخدامهم لمتصفح الويب العديد، ومن المقرر أن يضاف Kids Mode في الوقت الحالي لمستخدمي برنامج إيدج إنسايدرمن خلال قناتي Dev و Canary، حيث تشارك الصفحة الرئيسية لبرنامج Microsoft Edge Insider المزيد حول وضع الأطفال.

وتعد أهم الميزات الموجودة داخل كيدز مود، هي وجود سمات متصفح مخصصة ومقالات مناسبة للأطفال لمساعدتهم على تصفح الويب بأمان، كما يتم تدعيم الوضع بميزة البحث الآمن في Bing حتى لا يتعرضوا لنتائج البحث الخاصة بالبالغين، ويأتي وضع الأطفال للذين أعمارهم بين 5 و 12 عامًا في الاعتبار.

ويمكن تفعيل وضع الأطفال من خلال منتقي الملفات الشخصية في المتصفح، والذي لا يتطلب حسابًا فرعيًا، لذلك يجب أن يكون من السهل إعداده واستخدامه، حتى إذا كنت تستخدم جهاز حاسب مشترك، من المهم معرفة أن الخروج من وضع الأطفال يحتاج إلى كلمة المرور، بالإضافة إلى ذلك  إذا أراد طفلك زيارة موقع تعرف أنه مناسب للأطفال، لكن تم حظره بواسطة وضع الأطفال، فيمكنك منح حق الوصول إليه.

ويسمح هذا النظام للوالدين التحكم في القائمة المسموحة بها للأطفال، مع التحكم الدقيق بها في حالة الرغبة في السماح ببعض التغيرات مع نضج الاطفال، ومن المقرر أن تضيف مايكروسوفت المزيد من الميزات والوظائف إلى وضع الأطفال بمرور الوقت، ويتم في الوقت الحالي طرحه لمستخدمي برنامج Microsoft Edge Insider.

الجدير بالذكر أن الأنظمة المخصصة للأطفال قد زادت الفترة الماضية، مثل حساب Just for Kids ضمن خدمة نيتفليكس وخدمة Amazon FreeTime الموجودة ضمن أجهزة Fire اللوحية و Fire TV sticks.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى