slideالمحليةملفات خاصة

الربيعي يطالب بوضع برامج لمكافحة ارتفاع الاسعار خاصة مع عيد الفطر التي تجاوزت 20%

الاولى نيوز / بغداد

طالب نائب رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد المهندس محمد الربيعي رئيس مجلس الوزارء حيدر العبادي ، بوضع برامج لمكافحة ارتفاع الاسعار للمنتجات الغذائية والاستهلاكية في الأسواق المحلية والتي تجاوزت نسبتها 20% .

وقال الربيعي في تصريح لوكالة ( الاولى نيوز ) اليوم ، “ان ارتفاع اسعار المنتجات الغذائية والاستهلاكية في الاسواق المحلية تجاوزت 20% وجاء ذلك تزامنا مع قدوم عيد الفطر المبارك الذي يشهد تزايد على الطلب مقارنة بالعرض والذي من شأنه يشكل عبئا ثقيلا على المواطن وخاصة الطبقة الفقيرة “.

واضاف الربيعي ، “اننا شكلنا لجنة لمعرفة هذا الارتفاع المفاجىء في الاسعار واكتشفنا وجود اسباب وعوائق ادت الى ذلك الارتفاع “.

واوضح، “اننا التقينا ببعض التجار في منطقة الشورجة والمناطق التجارية الاخرى لمعرفة اسباب الارتفاع للبضائع والمنتوجات فأوعزو ان سبب ذلك هو الاجراءات التعسفية والروتينية القاسية اضافة الى التعريفة الكمركية المتبعة عليهم وتحديدا في ميناء ام القصر ما جعل آلاف الحاويات تتكدس في الميناء لفترات طويلة وأدى ذلك الى الزيادة على الطلب مقارنة بالعرض”.

واشار الى ، ” رغبة التجار في الخروج في تضاهرة مطالبين الجهات المسؤولة بانصافهم بعد الخسائر الكبيرة التي تعرضوا لها بسبب تلك الاجراءات التعسفية من قبل الجهات المسؤولة في الميناء” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى