الرياضية

NBA.. جولدن ستيت وريورز يعادل بوسطن سيلتيكس ويشعل صراع النهائي

استعاد جولدن ستيت وريورز توازنه في سلسلة نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بفوزه على ضيفه بوسطن سيلتيكس

وتألق جولدن ستيت وريورز بقيادة ستيفن كري في الربع الثالث ليفوز بنتيجة 107-88 على ضيفه بوسطن سيلتيكس، ليتعادلا في سلسلة نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بانتصار لكل منهما.

وأحرز كري 29 نقطة تتضمن خمس رميات ثلاثية في ثلاثة أرباع كما استحوذ على ست كرات مرتدة وقدم أربع تمريرات حاسمة خلال فوز مقنع لوريورز في مدينة “سان فرانسيسكو”.

وأضاف جوردان بول 17 نقطة بجانب 12 نقطة من كيفون لوني و11 نقطة لكل من أندرو ويجينز وكلاي طومسون لجولدن ستيت الذي يزور بوسطن في المباراة الثالثة بسلسلة النهائي يوم الأربعاء، علما بأن اللقب سيحسمه الفريق الأفضل في سبع مباريات.

ونفذ جيسون تيتوم ست رميات ثلاثية ناجحة ضمن 28 نقطة له مع سيلتيكس الذي فاز في المباراة الأولى، لكنه تأخر 38-55 في الشوط الثاني الليلة الماضية.

وأضاف جايلن براون 17 نقطة لبوسطن ومنح ديريك وايت 12 نقطة للزوار بعد نزوله بديلا، أما آل هورفورد بطل المباراة الأولى، حين أحرز 26 نقطة لسيلتيكس، اكتفى بتسجيل نقطتين فقط من أربع محاولات بالمباراة الثانية.

وقبل بداية المباراة، ارتدى لاعبو الفريقين والمدربان قمصانا برتقالية تحمل شعار “اوقفوا عنف السلاح” لتأييد حملة في الولايات المتحدة للتصدي لانتشار الأسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى