أخبار عامة

“TikTok” يوافق على دفع 92 مليون دولار لتسوية قضايا انتهاك الخصوصية

وافق تطبيق تيك توك TikTok على دفع تسوية بقيمة 92 مليون دولار لدعوى قضائية جماعية تتهمه بإنتهاك خصوصية المستخدمين وإساءة استخدام بيانات حساسة للغاية.

وتضمنت الدعوى الجماعية ادعاءات حول قيام تطبيق الفيديو الشهير TikTok بجمع بيانات شخصية وشديدة الحساسية لتتبع المستخدمين وحتى المراهقين والقُصَّر واستهدافهم بالإعلانات.

وقال متحدث بإسم تيك توك “على الرغم من أننا نرفض تلك المزاعم إلا أننا لا نريد إضاعة الوقت في التقاضي ونود تركيز جهودنا على بناء تجربة آمنة وممتعة لمجتمع TikTok”.

والتسوية التي سيدفعها تطبيق الفيديو القصير تجمع 21 دعوى قضائية تدعى وجود العديد من انتهاكات الخصوصية المزعومة، وتشمل قيام تيك توك بتحليل وجوه المستخدمين لتحديد العرق والجنس والعمر عبر نظام معقد من الذكاء الإصطناعي والخوارزميات.

وأيضا، زعمت الدعوى الجماعية أن TikTok انتهك الخصوصية بعدما قام بإرسال بيانات المستخدمين إلى الصين ومشاركتها مع أطراف ثالثة دون موافقة هؤلاء المستخدمين.

إذا تم قبول التسوية، سوف يدفع تيك توك TikTok المملوك لشركة بايت دانس الصينية قيمة التسوية مع اطلاق برنامج تدريبي جديد حول الإمتثال للخصوصية وضمان جلب المزيد من الإجراءات لحماية بيانات المستخدمين.

أخيرا، تلك التسوية هي مجرد واحدة من تسويات كثيرة قام بها التطبيق الصيني TikTok تيك توك حتى يتم التغاضي عن بيانات المستخدمين والخصوصية التي يقوم بإنتهاكها بشكل مستمر في سبيل تحقيق مكاسب طائلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى