تكنلوجيا

whatsapp تختبر ميزة جديدة تخفي رقم المستخدم من مجموعات الدردشة

يختبر تطبيق واتساب، خاصية جديدة من شأنها تعزيز خصوصية المستخدمين، حيث ستتيح للمستخدمين إخفاء أرقام هواتفهم من مجموعات الدردشة.

وكانت واتساب قد أتاحت في وقت سابق لمستخدميها القدرة على إخفاء حالتهم أثناء الاتصال بالإنترنت.

ووفقًا لموقع WABetaInfo التقني، سيسمح تطبيق واتساب قريبًا للأشخاص بإخفاء أرقام الهواتف من مجموعات دردشة يحددونها، حيث سيتم إلغاء تنشيط هذا الخيار افتراضيًا.

وذكر التقرير أنه أثناء انضمام المستخدم إلى مجموعة دردشة ما، سيتم إخفاء رقم هاتفه تلقائيًا عن جميع الأعضاء، ولكن يمكن مشاركته مع مجموعة فرعية محددة لاحقًا.

وقال التقرير إن هذه الميزة ستكون حصرية فقط لخدمة المجتمعات (أو Communities) الخاصة بواتساب، مشيراً إلى أنها لم تتوفر بعد لمختبري الإصدارات التجريبية. ومن المتوقع أن تخضع الميزة لتغييرات معينة قبل الإصدار النهائي.

وشارك موقع ”WABetaInfo“ لقطات شاشة تظهر الميزة الجديدة، مما يمنح المستخدمين فكرة عما قد تبدو عليه عند بدء طرحها رسمياً. ووفقاً للتقارير، تم رصد الميزة الجديدة في الإصدار التجريبي الذي يحمل رقم ”2.22.17.23“ لنظام تشغيل ”أندرويد“ فقط، على أن يتم طرحها قريباً للتجربة أيضاً لنظام تشغيل ”iOS“.

في سياق متصل، ذكر تقرير آخر لموقع ”WABetaInfo“ أن ”واتساب“ تعمل على جلب علامة تبويب مباشرة لـ“المجتمعات“ لإصداري سطح المكتب والويب.

وبفضل علامة التبويب الجديدة، سيتمكن المستخدم من فتح ”بيت المجتمعات“، وهو مكان تظهر فيه جميع ”المجتمعات“ الخاصة بالمستخدم بالإضافة إلى تلك التي انضم إليها سابقًا.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المستخدم أيضاً من إنشاء مجتمع جديد داخل “منزل المجتمعات” في المستقبل.

وشارك موقع WABetaInfo لقطات شاشة تشرح الميزة الجديدة التي أكد أنها لا تزال قيد التطوير حالياً، على أن يتم طرحها رسمياً في غضون أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى