تكنلوجيا

أبل ستسمح للمستخدمين بصيانة أجهزتهم بأنفسهم في المنزل

أعلنت أبل اليوم عن برنامج جديد لصيانة أجهزة الشركة سيسمح للمستخدمين بالحصول على القطع والمعدات الأصلية اللازمة من أجل صيانة أجهزتهم بأنفسهم في منازلهم.

خدمة أبل للصيانة الذاتية

برنامج الشركة الأمريكية الجديد سيبدأ بهواتف iPhone 12 و iPhone 13 حيث تفتح أبل للمستخدمين الأفراد إمكانية الوصول إلى كتيب الصيانة وإمكانية شراء قطع الهاردوير المطلوبة ومعدات التركيب ليتمكنوا من إجراء صيانة هواتفهم بنفسهم في أي مكان يريدون. في المرحلة الأولى والتي ستنطلق مع بداية عام 2022 في الولايات المتحدة الأمريكية سيكون بإمكان المستخدمين تغيير الشاشة, الكاميرا والبطارية بأنفسهم بشرط أن يمتلكوا الخبرة المطلوبة وإلا سيتحلموا الضرر الواقع على هواتفهم.

Apple Self repair service

في المرحلة التالية للبرنامج ستوفر أبل نفس الإمكانات للمستخدمين حتى يتمكنوا من صيانة أجهزة Mac التي تعمل برقاقات Apple M بإصداراتها المختلفة على أن تبدأ الخدمة في التوافر في المزيد من البلدان. ستوفر الشركة أيضاً إمكانية إرجاع الأجزاء التالفة في مقابل حصول المستخدم على تعويض مادي بسيط عن هذا الجزء.

في رأي الشخصي الهدف من هذه الخطوة هو تقليل الهجوم التي تواجهه الشركة منذ اكتشاف أن هواتفها الجديدة تتعطل بها خاصية Face ID في حال تغيير الشاشة في مراكز صيانة غير معتمدة من قبلها. الهجوم اضطر أبل لإرسال تحديث لهواتفها للإيقاف الأمر لتتبعه بهذه الخطوة التي لن يستفيد منها إلا عدد محدود للغاية من المستخدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى