السياسية

استمرار الخلافات.. عقبة واحدة أمام مشروع الموازنة ونائب يدعو لتمريرها بـ’’الأغلبية’’

أكد عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، فالح الزيادي، اليوم الثلاثاء، أن الخلافات ما تزال مستمرة بين الحكومة المركزية وحكومة كردستان حول حصة الإقليم في مشروع قانون الموازنة. 

وقال الزيادي في حديث تابعته (الاولى نيوز )، إن “الخلافات ما تزال مستمرة ومشروع قانون الموازنة معطل حتى الان بالتالي نعتقد أن الموازنة يجب أن تمرر بالأغلبية”، لافتا إلى أن “الشارع العراقي هو المتضرر الوحيد”.

وأضاف أن “القوى الكردية هي من عطلت تشريع مشروع الموازنة حتى الآن، واليوم أيضا عطلت تمرير مشروع قانون المحكمة الاتحادية”. 

وبين أن “مجلس النواب أضطر نتيجة استمرار الخلافات في جلسة البارحة التي استمرت حتى وقت متأخر، إلى طرح مشروع قانون تعديل المحكمة الاتحادية بدلا من مشروع القانون لتجاوز الخلافات”.

وتحدث عضو اللجنة المالية النيابية، محمد إبراهيم، أمس الإثنين، عن آخر التطورات الخاصة بمشروع قانون موازنة 2021 الذي تعثر التصويت عليه حتى الآن بسبب الخلافات السياسية.

واوضح ابراهيم في حديثه ان “جميع المشاكل الفنية في مشروع قانون الموازنة حلت، وتم إرسالها إلى رئاسة البرلمان من اجل عرضها على التصويت”.

واضاف “لكن الخلاف حول حصة كردستان والتزاماتها مع الحكومة المركزية، عطل التصويت حتى الآن”.

وقال إن “تأخر تشريع مشروع قانون الموازنة لسنة 2021 مستمر  بسبب الخلاف حول المادة 11 من مشروع القانون والتي تتضمن حصة كردستان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى