q الأمانة العامة تحدد موعد المباشرة بتنفيذ حزمة فك الاختناقات المرورية ومدة الإنجاز – وكالة الاولى نيوز
المحلية

الأمانة العامة تحدد موعد المباشرة بتنفيذ حزمة فك الاختناقات المرورية ومدة الإنجاز

حددت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، موعد المباشرة بتنفيذ حزمة الاختناقات المرورية ومدة الإنجاز، فيما أشارت إلى أن الخطة هي الأكبر من نوعها في بغداد.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أطلق من مقر وزارة الإعمار والإسكان حزمة من الإجراءات المتعلقة بمعالجة فك الاختناقات المرورية التي تعاني منها العاصمة بغداد منذ سنوات”، مبيناً أن “تلك الخطة هي الأكبر من نوعها للعاصمة بغداد”.

وأوضح، أن “الحكومة وضعت ضمن أولوياتها في البرنامج الوزاري ملف الاختناقات المرورية في بغداد”، لافتاً إلى أن “الحزمة الأولى من تلك الإجراءات تمثلت بإنشاء جسور ومجسرات وأنفاق، فضلاً عن تطوير عدد من التقاطعات والساحات”.

وأشار إلى “الدور الكبير لدائرة الطرق والجسور في وزارة الإعمار والإسكان في المباشرة بإنشاء طريق الدورة يوسفية الذي افتتح في الشهر الماضي ويعد من المشاريع الحيوية والاستراتيجية المهمة بطول 15 كيلومتراً يربط نهاية جسر الطابقين بالطريق الدولي السريع”، منوهاً  إلى أن “وزارة الإعمار والإسكان مهمتها كبيرة في تطوير مداخل العاصمة بغداد الخمسة (بغداد – واسط، بغداد ـ ديالى، بغداد ـ الأنبار، بغداد ـ نينوى، بغداد ـ بابل)”.

وأضاف، أن “مشروع تأهيل المداخل يتضمن تأهيل الشوارع وإنشاء مجسرات وجسور، فضلاً عن عمل استدارات لمنع الحوادث المرورية على الطرق الخارجية”، مبيناً أن “نسب الإنجاز في مدخلي بغداد ـ واسط وبغداد ـ ديالى، تجاوزت الـ 60 في المئة”.

وأكد مجيد، أن “الحزمة الأولى الخاصة بفك الاختناقات المرورية، من المقرر أن تنطلق منتصف شهر نيسان المقبل، وأن المدة المقررة لإنجازها سنة واحدة وهي فترة ابتدائية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى