المحلية

الأنبار تعلن موعد بدء المرحلة الثانية من حملة الإعمار الكبرى

أعلن قائممقام قضاء الرمادي في محافظة الأنبار إبراهيم العوسج، اليوم الاثنين، موعد بدء المرحلة الثانية من حملة الإعمار الكبرى، فيما حدد نسبة إعمار مدينة الرمادي.

وقال العوسج للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “مدينة الرمادي الجديدة بمساحة 31 ألف دونم، تعد الأجمل على مستوى العراق، وتمت المباشرة بعملية فرز الأراضي وتوزيعها بين المواطنين لتكون من أفضل المدن السكنية”، مبيناً انه “تم توفير الخدمات قبل المباشرة بتوزيع الأراضي في هذه المدينة التي تقع على امتداد الطريق الدولي السريع من جهة الشمال، وستخصص للشرائح الاجتماعية كافة، ويتم توزيعها وفق برنامج حكومي يحدد لمن ستكون الأولوية في التوزيع”.

وأضاف، أن “محافظة الأنبار تسير بخطوات واثقة وجريئة في مجال تقديم الخدمات وتشهد عملية إعمار كبرى في عموم حدودها الإدارية”، مؤكداً “عدم وجود محافظة تضاهي محافظة الأنبار في تقديم الخدمات للقرى والأحياء السكنية”. 

وأشار العوسج ، إلى أنه “سيتم نهاية العام الحالي انتهاء العمل من خطة المرحلة الأولى التي وضعت في إطار إعادة الاستقرار، وستبدأ في العام المقبل المرحلة الثانية من المباشرة بحملات إعمار كبرى والتي سيتم إنجازها خلال الأعوام من 2023 إلى عام2027”.

ولفت، إلى “وجود مشاريع كبرى في المحافظة، منها مشروع الطرق الحولية الجديدة وطريق الـ 120″، مؤكداً أنه “تم إنجاز 96% من إعادة الإعمار في مركز مدينة الرمادي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى