السياسية

الزاملي:نتطلع لاعادة تفعيل اتفاقية العراق مع شركة سيمنز لحسم ازمة الكهرباء


أكد النائب الأول لرئيس البرلمان، حاكم الزاملي، اليوم الأربعاء، تطلع العراق لإعادة تفعيل اتفاقيته مع شركة سيمنز الألمانية لحسم أزمة الكهرباء.
وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “الزاملي بحث في مكتبه اليوم مع السفير الالماني لدى العراق مارتن ييغر والوفد المرافق له، سُبل التعاون المشترك وتعزيز فرص الاستثمار بما يحقق المصالح المشتركة”.
وأشار الزاملي، بحسب البيان، إلى “اهمية العمل على توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، عبر ادخال اكبر قدر ممكن من الشركات الالمانية التي تتمتع بسمعة طيبة ورصينة داخل السوق العراقية”، مبيناً أن “العراق يمتلك فرص واعدة خلال الفترة الحالية في قطاعات اقتصادية مختلفة بينها الصناعة والزراعة والكهرباء والقطاع الخاص”.
وأضاف، أن “الدولة اليوم عازمة على الاستفادة من ارتفاع اسعار النفط عالميًا للمضي نحو تنشيط الخارطة الاستثمارية وتطوير الجانب الصناعي والزراعي”.
وتابع الزاملي أن “ذلك يفتح الباب واسعاً امام الشركات الألمانية للدخول بقوة للعمل ضمن هذه الأطر، معرباً عن تطلع العراق لاعادة تفعيل الاتفاقية مع شركة سيمنز لحسم ازمة الكهرباء، فضلا عن تكثيف التنسيق لإبرام اتفاقيات جديدة وفاعلة بين الجانبين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى