الأقتصادية

الزراعة: استلام محصول الذرة الصفراء من الفلاحين

اعلنت وزارة الزراعة، الخميس، استلام محصول الذرة الصفراء من الفلاحين.


وقال الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف، في بيان تلقته (الاولى نيوز) إن “شركة مابين النهرين العامة للبذور احدى شركات وزارة الزراعة، قامت بوضع آلية لاجل استلام محصول الذرة الصفراء العلفي من الفلاحين بعد ان تم رفع الدعم عنه بشكل كامل من قبل وزارة المالية”.


واوضح، ان “هذا المحصول كان يجهز لمربي الثروة الحيوانية والدواجن وبسعر مدعوم طيلة السنوات الماضية”، مؤكدا ان “الشركة حددت سعر شراء الطن الواحد من عرانيص الذرة الصفراء (العرانيص) بمبلغ 250 الف دينار في حين سعر بيعه بعد التفريط والنجفيف بمبلغ 550 الف دينار”.

واضاف، أن “مستحقات بيع هذا المحصول تسلم الى المزارع حال تسليمه الحاصل الى معامل استلام الذرة الصفراء العائدة الى الشركة وبنفس اليوم”، مشيرا الى انه “بأمكان مربي الدواجن حجز الكميات المطلوبة من المحصول من خلال تقديم طلب الى مقر الشركة مصحوب بالمستمسكات القانونية وبالكميات التي يرومون الحصول عليه وبسعر قدره 550 الف ديناركحد ادنى للطن الواحد كحبوب علفية مجففة وصالحة للاعلاف الحيوانية والدواجن”.


وبين، ان “الحجز سيكون مسبقا من خلال دفع مبلغ 40% من سعر شراء الطن الواحد، ويستكمل باقي المبلغ عند الاستلام النهائي”، موضحا ان “الشركة اهابت بجميع مربي الدواجن حجز الكميات المطلوبة مسبقا ضمانا لتجهيزها في الوقت المحدد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى