السياسية

السوداني والحكيم يؤكدان على أهمية دعم القوى السياسية للحكومة وإسنادها 

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، أهمية دعم القوى السياسية للحكومة وإسنادها.

وقال الحكيم في بيان صدر بعد لقائه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وتلقته (الاولى نيوز)، “جددنا مباركتنا لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني نيل حكومته وبرنامجها ثقة مجلس النواب العراقي”، مبينا “اننا تداولنا مستجدات الشأن السياسي في العراق والمنطقة وسبل تكريس عمل الحكومة لخدمة أبناء شعبنا ومكافحة الفساد لتكون خير مصداق لحكومة الخدمة الوطنية”.

وأضاف “استمعنا من رئيس الوزراء أولويات الحكومة وخطواتها العملية في هذين الملفين”، لافتا الى “اننا شددنا على أهمية دعم القوى السياسية لهذه الحكومة وإسنادها، فالإصلاح مسؤولية تضامنية يتحملها الجميع لاسيما القوى المشاركة في الحكومة”.

وتابع “شددنا ايضا على إيلاء ملف مكافحة الفساد الأولوية وعدم التردد في ضرب رؤوسه وفق الطرق القانونية والدستورية ودعم المؤسسات الرقابية”، مؤكدا “ضرورة استثمار الوفرة المالية في تحسين الواقع الاقتصادي والاجتماعي وتنويع مصادر الدخل”.

ودعا الحكيم “الحكومة والأجهزة الأمنية إلى استمرار العمليات العسكرية والأمنية لضرب الإرهاب في معاقله، وإدامة وتعزيز العلاقات مع دول الجوار والعالم من ثابت المصلحة الوطنية والسيادة العراقية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى