المحلية

القضاء يوجه باتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتلاعبين باسعار السلع الغذائية

وجه مجلس القضاء الأعلى، اليوم الخميس، باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتلاعبين بأسعار السلع الغذائية.


وقال المكتب الاعلامي لمجلس القضاء في بيان تلقته(الاولى نيوز)، إن “مجلس القضاء الاعلى عقد جلسته الثانية برئاسة رئيس محكمة التمييز الاتحادية القاضي فائق زيدان وتم خلالها ما يلي:
1- قراءة سورة الفاتحة والتعزية بوفاة القاضي الشهيد البطل احمد فيصل خصاف والقاضيين المتقاعدين المرحومين علي محمود الحميدي ومحمود رضا رشيد العماري اللذين وافاهما الاجل المحتوم.


2- أقر المجلس ترقية عدد من القضاة ومنح عدد من المناصب القضائية التي يستوجب منحها اقرار التشكيلات في بعض رئاسات الاستئناف الاتحادية وفق المقترح المقدم من رئاسة الاستئناف.


3- ناقش المجلس نص مشروع تعديل بعض مواد قانون التنظيم القضائي رقم 160 لسنة 1979 المقدم من اللجنة المختصة وبعد النقاش قرر المجلس التصويت على الصيغة النهائية لها في الجلسة القادمة.


4- عرض مجلس القضاء الاعلى كتاب الشكر والتقدير المقدم من السيد رئيس مجلس القضاء الاعلى في لبنان والموجه الى السادة قضاة العراق لمبادرتهم في الوقوف الى جانب اخوانهم القضاة اللبنانيين.


5- وجه المجلس محاكم التحقيق بضرورة التعاون مع الجهات الامنية المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتلاعبين بأسعار السلع الغذائية ومعالجة ظاهرة احتكار البضائع ومحاسبة المتلاعبين بقوت المواطنين بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى