السياسية

المندلاوي يؤكد إضافة مواد جديدة لمشروع موازنة السنوات الثلاث

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، إضافة عدد من المواد الجديدة لمشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنوات الثلاث (2023، 2024، 2025).

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته (الاولى نيوز): إن “النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي ترأس اجتماعا للجنة المالية بحضور نائب رئيس المجلس شاخوان عبد الله، لبحث تكييف أوضاع عقود ما بعد 2019، مبينا أن “اللجنة اتفقت على مخاطبة المالية بشأن ذلك”.

وأكد المندلاوي بحسب البيان، أنه “تم إضافة عدد من المواد الجديدة لمشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنوات الثلاث (2023، 2024، 2025)”، مشيرا إلى أن “اللجنة صوتت على مواد تخص نشر البحوث العلمية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وكذلك استحقاق المتعاقدين بما فيهم المتوفين من الذين لم يتم تثبيتهم على الملاك بسبب بلوغهم السن القانوني للإحالة على التقاعد على ان تستوفى مدة العقد التوقيفات التقاعدية، إضافة إلى التصويت على المقترحات الواردة من هيئة الإعلام والاتصالات”.

وأكد أنه “جرى مناقشة معالجة عقود مابعد 2/ تشرين الأول 2019، ومخاطبة وزارة المالية بخصوص تكييف أوضاعهم”، مشدداً على ضرورة “تعضيد فقرات الموازنة بما يلبي تطلعات الشعب وتعظيم واردات خزينة الدولة وفقا لتنفيذ البرنامج الحكومي، والإسراع بحسم القانون ورفعه الى رئاسة المجلس”.

وجدد المندلاوي شكره ودعمه “للجهود التي تبذلها رئاسة وأعضاء اللجنة المالية للإسراع بإنجاز تشريع القانون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى