الأمنية

النقل تستنفر جهودها لنقل الوافدين إلى كربلاء المقدسة

كشفت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، عن نشاطاتها الخدمية الخاصة بزيارة النصف من شعبان في محافظة كربلاء المقدسة، فيما أكدت استنفار جهودها لنقل الوافدين.

وأوضح الوكيل الإداري للوزارة حازم الحفاظي في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “الوزارة تستنفر جهودها لنقل الزائرين الوافدين الى مدينة كربلاء المقدسة، لأداء زيارة النصف من شعبان”، مبينا، أنه “منذ بدء العد التنازلي للزيارة، وجه وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، بتشكيل لجنة لمتابعة جهد الوزارة خلال الزيارة، برئاسة وكيل وزارة النقل للشؤون الإدارية وعضوية الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود وشركة النقل الخاص”.

وأضاف، أن “مركبات الشركتين توزعت على المحاور الرئيسة لمدينة كربلاء المقدس، وان اللجنة الوزارية عقدت اجتماعات مكثفة مع محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي والنائب الأول للمحافظ وعدد من المختصين بخدمات النقل في المحافظة”، منوها، أن “مخرجات تلك الاجتماعات أكدت على ضرورة توزيع خدمات النقل التي تقدمها الوزارة على محاور عديدة”.

وأكد، أن “عجلات الشركة العامة لإدارة النقل الخاص تخدم الزائرين في محاور كربلاء ـ بغداد، وكربلاء ـ بابل، وكربلاء ـ النجف الأشرف، فيما سيتركز جهد الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، في محورين: ضمن محور كربلاء ـ بابل”، لافتا، أن 125 عجلة تشارك في خدمات النقل الداخلي، أما في محور كربلاء ـ بغداد، فإن هناك أكثر من 150 عجلة، تتواجد في مواقع قريبة من المدينة القديمة في منطقة باب بغداد وفي الساحة الشمالية”.

وتابع الحفاظي، أن “وزارة النقل تواصل تسخير إمكاناتها وعجلاتها خلال ساعات الذروة في هذه الليلة ولحين انتهاء الزيارة”، مبينا، أن “قطارات السكك الحديد ستواصل نقل الزائرين أيضا، وهي الآن بكامل جهوزيتها لتقديم الخدمات للزائرين”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى