العربية والدولية

الولايات المتحدة: إيقاف قرابة مليوني مهاجر على الحدود الجنوبية في 2021

أوقفت السلطات الأميركية ما يقرب من 180 ألف مهاجر كانوا يحاولون دخول الولايات المتحدة من المكسيك في كانون الأول ، حسبما أظهرت أرقام رسمية، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للتوقيفات على الحدود الجنوبية إلى ما يقرب من المليونين، وهي حصيلة قياسية.

وسارع الحزب الجمهوري إلى اتهام الرئيس الديموقراطي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس بخلق “أزمة إنسانية غير مسبوقة”.

وقالت رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري رونا ماكدانيال في بيان “خلال فترة حكهم، تزدهر الكارتيلات والمهربين، فيما مسؤولو الحدود مرهقون ومجتمعاتنا أقل أمنا”.

وانخفض عدد المهاجرين الوافدين إلى الولايات المتحدة بشكل ملحوظ في بداية جائحة كوفيد-19، لكن الوتيرة بدأت بالازدياد في وقت لاحق عام 2020، لترتفع بشكل كبير منذ تولي الرئيس جو بايدن منصبه في كانون الثاني العام الماضي.

وترافق وصوله إلى البيت مع وعد بمعاملة أكثر إنسانية تجاه المهاجرين ما أدى إلى ازدياد وتيرة وصول مهاجرين غير مسجلين فارين من الفقر والعنف في بلدانهم.

فالطقس البالغ الحرارة عادة يؤدي إلى تراجع عدد الساعين للعبور، غير أن وزارة الأمن الداخلي الأميركية قالت إن عدد ا”غير مسبوق” من المهاجرين، قرابة 200 ألف، تم اعتراضهم أثناء محاولتهم العبور بشكل غير قانوني الحدود الأميركية المكسيكية في تموز.

ويمثل المهاجرون عبئا إنسانيا ولوجستيا وماليا بالنسبة للإدارة الديموقراطية في البيت الأبيض، وخصوصا مع وعدها عدم إعادة قاصرين يصلون دون أولياء أمر.

المصدر: وكالة الانباء الفرنسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى