الرياضية

بسبب بيتي مارتينيز.. الفيفا يلزم النصر السعودي بدفع 162 ألف دولار لهوراكان الأرجنتيني

قررت غرفة تسوية المنازعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قبول شكوى نادي هوراكان الأرجنتيني ضد النصر السعودي بخصوص لاعبه السابق بيتي مارتينيز نجم النصر السعودي الحالي.

وأقرت الغرفة ضرورة دفع النصر 161,609 دولار أمريكي كمساهمة تضامنية (حق رعاية) بالإضافة إلى فائدة بنسبة 5٪ سنويًا، اعتبارًا من الأول من نوفمبر/تشرين الثاني 2021، حتى تاريخ الدفع الفعلي.

وأضاف نص قرار الغرفة أنه سيتم الدفع بالكامل (بما في ذلك جميع الفوائد المطبقة) إلى الحساب المصرفي المشار إليه في نص شكوى النادي الأرجنتيني الذي اكتشف مارتينيز البالغ من العمر 29 عامًا.

وطالبت الغرفة بضرورة تأكيد “العالمي” على سداد كامل المبلغ، وتأكيد ذلك برسالة للبريد الإلكتروني الخاص بها بإحدى اللغات المعتمدة من الفيفا (الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والإسبانية).

وألزمت الغرفة النصر بدفع المبلغ بالفوائد في غضون 45 يومًا من تاريخ الإخطار بذلك، وإلا سيترتب على عدم الدفع منع النصر من تسجيل أي لاعبين جدد ، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، حتى سداد المبلغ المستحق. وستكون المدة القصوى للحظر 3 فترات تسجيل كاملة ومتتالية.

وسيتم رفع الحظر على الفور بعد التأكيد على دفع المستحقات والفوائد بالكامل.

وكان هوراكان قد رفع دعوى أمام غرفة تسوية المنازعات بالفيفا، في 25 مارس 2022، للحصول على مساهمة تضامنية (حق رعاية) من النصر فيما يتعلق بصفقة انتقال اللاعب من نادي أتلانتا يونايتد الأمريكي إلى النادي السعودي.

وطلب المدعي 161،609 دولار أمريكي ، والذي يعادل 58.76٪ من مساهمة التضامن على القسط الثاني بقيمة 5 ملايين و500 ألف يورو من قيمة صفقة اللاعب بين الناديين الأمريكي والسعودي، بالإضافة إلى فائدة بنسبة 5٪ سنويًا، اعتبارًا من 1 نوفمبر 2021.

وفي أول أبريل 2022 ، تقدمت الأمانة العامة للفيفا باقتراح لأطراف النزاع يقضي بدفع النصر مبلغ 175،477.50 دولارًا أمريكيًا (63.81٪ من المساهمة التضامنية المستحقة) زائداً 5٪ فائدة سنوية اعتبارًا، من 1 نوفمبر 2021، وقد وافق النادي الأرجنتيني على الاقتراح فيما رفضه النصر قبل أن يصدر القرار الأخير.

ومارتينيز الذي يرتدي قميص النصر، منذ سبتمبر/أيلول 2020، لم يترك بصمة في صفوف “العالمي” بسبب إصاباته المتكررة وغيابه فترات طويلة عن الملاعب.

يذكر أن النجم الأرجنتيني بدأ مسيرته في صفوف هوراكان، في الفترة من 2011 إلى 2015، قبل أن ينتقل إلى ريفر بليت ثم أتالانتا يونايتد الأمريكي ثم النصر في 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى