الرياضية

بهدية مفاجئة.. مبابي يخفف أحزان “ضحيته التاريخية”

قاد كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، فريقه لدك شباك نظيره المغمور باي دي كاسل وتحقيق فوز كبير بـ7 أهداف دون رد في كأس فرنسا.

وتفوق باريس سان جيرمان مساء الاثنين بـ7 أهداف دون رد على فريق القسم السادس دي كاسل، في دور الـ32 من كأس فرنسا، في مباراة شهدت تألقاً لافتاً لمبابي، الذي سجل خماسية ليصبح أول لاعب في تاريخ فريقه يفعل ذلك خلال مباراة واحدة، ولم يكتف بهذا بل صنع هدفاً آخر.

وعقب المباراة أهدى كيليان مبابي قميصه إلى رومان سامسون، حارس مرمى فريق باي دي كاسل، من أجل تخفيف أحزانه بعد تلقي شباكه 7 أهداف.

ووصل مبابي عبر مساهماته التهديفية الستة في لقاء دي كاسل إلى 25 هدفاً و6 تمريرات حاسمة في 24 مباراة مع فريق العاصمة الفرنسية في كل البطولات هذا الموسم.

وقدم مبابي قميصه إلى حارس مرمى فريق القسم السادس الفرنسي، بالإضافة إلى تحيته للفريق المغمور بقوله: “جئنا هنا لاحترام الخصم، ونحن سعداء للغاية بالتأهل، هذه المباراة لم تكن فقط فرصة عظيمة لهم بل لنا أيضاً، لأننا أيضاً قادمون من دوريات هواة، ولدينا قيم نجحنا في الحفاظ عليها حتى وصلنا لأعلى مستوى”.

وأكمل: “نحن سعداء بالاستمرار في المسابقة، ومواجهة دور الستة عشر ضد مارسيليا ستكون قمة كأس حقيقية، ويجب أن نتحضر لها بأفضل شكل ممكن”.

وبدأ مبابي مشواره في الملاعب عبر فريق بوندي الهاوي، قبل أن يلتحق بصفوف موناكو الفرنسي في 2013، ثم يصعد للفريق الأول في 2015.

ويضم فريق باي دي كاسل لاعبين ينتميان لرابطة “ألتراس باريس” التي تدعم النادي العاصمي، وهما المدافع أليكس زماجياك ولاعب الوسط كليمنت بودجيما.

وأوقع الفوز الساحق باريس سان جيرمان في مواجهة مشتعلة ضد مارسيليا في كلاسيكو مرتقب في ثمن النهائي.

ولا يزال باريس سان جيرمان قادراً على التتويج بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا حتى الآن، حيث يتصدر جدول ترتيب الدوري الفرنسي بفارق 3 نقاط عن لانس أقرب ملاحقيه بعد مرور 19 جولة من عمر البطولة.

بينما على صعيد دوري أبطال أوروبا ينتظر الفريق مواجهة مرتقبة ضد بايرن ميونخ الألماني في دور الـ16، حيث سيقام الذهاب في باريس يوم 14 فبراير/ شباط المقبل، قبل أن تستضيف ميونخ موقعة الإياب في الثامن من مارس/ آذار المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى