q جامعة سامراء تطالب بإزالة التجاوزات عن موقعها الجديد وتعلن رفع دعاوى جزائية – وكالة الاولى نيوز
المحلية

جامعة سامراء تطالب بإزالة التجاوزات عن موقعها الجديد وتعلن رفع دعاوى جزائية

طالبت جامعة سامراء، اليوم الجمعة، بإزالة التجاوزات عن موقع الجامعة الجديد إثر استخدام مئات الدوانم منه للزراعة، وفيما أعلنت رفع دعاوى جزائية ضمن إجراءاتها القانونية، دعت لإدراج الموقع ضمن مشاريع القرض الصيني.

وقال مساعد رئيس الجامعة زهير قاسم للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن” هناك حجما واسعا من التجاوزات على موقع جامعة سامراء الجديد والذي تبلغ مساحته 1033 دونما، حيث إنه يعد مدينة جامعية مستقبلية لأبناء المحافظة والعراق”، مطالبا الجهات المسؤولة في سامراء وحكومة المحافظة بإزالة التجاوزات للحفاظ على المكان”.

ودعا قاسم الحكومة إلى إدخال موقع جامعة سامراء الجديد ضمن مشاريع القرض الصيني لتنفيذه.

بدوره، قال مدير قسم الشؤون القانونية في جامعة سامراء حيدر النقيب في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إنه” تم تشكيل لجنة بأمر جامعي برئاسة مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية لغرض الاطلاع على حجم التجاوزات على موقع الجامعة”، مبينا، أن” الجامعة لديها تواصل مع شركات التصميم والتدقيق، حيث أنجزت التصاميم والجزء المتعلق بالبنى التحتية”.

وأضاف، أن” الجامعة بانتظار إدراج مشروع إنشاء موقع الجامعة الجديد ضمن الموازنة المقبلة من قبل وزارة التعليم”، مشيرا إلى، أن” الموقع تعرض لعدد كبير من التجاوزات منها سرقة مادة السبيس وهي أرض الجامعة والتجاوز بزراعة المئات من الدوانم”.

وتابع، أن” الجامعة استكملت بعض الإجراءات القانونية منها رفع دعاوى جزائية ضد المتسببين بهذه الأعمال التخريبية وبشقيها الجزائي و المدني، بالإضافة إلى استنفار الكوادر القانونية لغرض كشف الجناة وتقديم دعاوى تعويض في المحاكم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى