الرياضية

جوارديولا يضع شروط للعقد الجديد مع مانشستر سيتي

حدد الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي العوامل التي ستجعله يحسم موقفه من إمكانية توقيع العقد الجديد مع النادي السماوي.

جوارديولا، الذي يتولى تدريب السيتي منذ صيف 2016، سبق له أن قام بتمديد عقده مرتين مع النادي، علما بأن المرة الأخيرة كانت في 2020، حيث سينتهي في يونيو/ حزيران 2023.

وقال جوارديولا في تصريحات لموقع السيتي الرسمي: “في كرة القدم بعد 6 مواسم في مانشستر سيتي، أرى أن هذا وقت طويل، وفي الحقيقة أنا لن أبقى لمجرد البقاء”.

وتابع: “يجب أن أرى ما إذا كان لا يزال بإمكاننا القيام بذلك معًا وأن يشارك الجميع لتحقيق الأهداف المرجوة، هذا هو الأهم، لا بد لي من الشعور بذلك، وهذا هو السبب في أنني مددت مرتين العقد مع النادي”.

وأضاف: “بالنسبة لي ، سيكون من السهل التوقيع لمدة ثلاث أو أربع سنوات أخرى مع وجود الكثير من المال في الجيب ومعرفة ما سيحدث، لكن هذا ليس الهدف، النقطة هي الأهداف المشتركة، وهذا عامل آخر، وسيتعين علينا رؤية ذلك، حتى نهاية الموسمين الحالي والمقبل”.

وأردف: “من العوامل المهمة أيضا، وجود إدارة رائعة، وهو ما وجدته في السيتي مع تكسيكي بجيريستين المدير الرياضي بالنادي، وفيران سوريانو الرئيس التنفيذي والذي عملت معه سابقا في برشلونة رفقة الرئيس خوان لابورتا”.

وواصل: “حتى لو رحلت، سيظل النادي موجودًا، لأن كل عوامل النجاح متوفرة في مانشستر سيتي بشكل لا يصدق، تسلسل هرمي إداري لا يصدق، فريق عمل خلف الكواليس، وهنا أقول بدون المال، ليس لديك لاعبون جيدون، ولكن أيضا بدون لاعبين جيدين لن تنجح”.

وأكمل: “عندما يكون لديك هيكل واضح، ويغادر المدير الفني، هناك أفكار أخرى قليلة مختلفة، لكن عندما تكون الفكرة هي نفسها في النادي، لن تكون هناك حاجة لتغيير اللاعبين”.

وتطرق جوارديولا لعدم وجود مهاجم صريح في النادي، حيث قال: “أعتقد أن مانشستر سيتي يحتاج إلى مهاجم بكل تأكيد”.

وأتم: “أنتم تقولون إننا نلعب بشكل رائع دون مهاجم لأننا نفوز، عندما لا نفوز ستعتقدون، إننا نحتاج إلى مهاجم”.

ويتصدر مانشستر سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق ثلاث نقاط عن ليفربول، لكنه سجل عددا من الأهداف أقل من فريق المدرب يورجن كلوب.

وسجل فريق المدرب جوارديولا 64 هدفا في 27 مباراة في الدوري هذا الموسم، مقابل 71 هدفا لأقرب منافسيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى