الأمنية

ضبط عجلة معدة للتفجير تحتوي على مواد شديدة الإنفجار بكركوك

تمكنت القوات الأمنية، اليوم الجمعة، من ضبط معدة للتفجير تحتوي على مواد شديدة الإنفجار بكركوك.

وقالت خلية الاعلام الأمني في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، إن “كتائب الاستطلاع الملحقة بالمقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك تواصل عملية تطهير وتفتيش المنطقة المحصورة بين سماكة السفلى إلى ابو فشكة”.

وأضاف ان “القوات تمكنت من العثور على 3 عبوات مزدوجة عبارة عن جليكان 20 لتر بالإضافة إلى صاروخ جاهز للتفجير و 5 عبوات مزدوجة وعجلة صالون نوع كورلا معدة للتفجير تحتوي على مواد شديدة التفجير من بينها قنابر هاون ومساطر وجليكانات سعة 15 لتر، كما عثرت على 3 اوكار تحتوي على طابعات وجليكانات مفخخة وأوراق مهمة ومولدات كهربائية ونفقين”.

وأشارت الخلية في بيانها إلى ان ” الجهد الهندسي العائد إلى المقر المتقدم تمكن من فتح طريق بطول 300 متر والعثور على وكر آخر يحتوي مواد إدارية ولوجستية واعتدة أسلحة”، مبيناً أنه “تم العثور أيضا على عجلة آخر نوع بيك اب تحمل دراجة نارية مفخخة”.

وأوضحت الخلية انه “وضمن واجبات عملية برق السماء، عثرت كتائب الاستطلاع على صواريخ قاذفة وصواريخ spG9 ضمن قاطع المسؤولية، كما عثرت على قنابر هاون عيار ١٢٠ ملم في قاطع الفرقة الثالثة في الشرطة الإتحادية، تم التعامل مع المواد المضبوطة وتفجيرها وموضعياً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى