المحلية

عمليات بغداد تعلن إعادة فتح معظم الطرق المغلقة في العاصمة

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، عن إعادة فتح أغلب الطرق المغلقة لتأمين زائري الأربعينية في جانبي الكرخ والرصافة، فيما أشارت إلى عدم تسجيل أي خرق خلال خطة تأمين الزائرين.

وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “قطعات عمليات بغداد باشرت بإعادة فتح أغلب الطرق المغلقة في جانبي الكرخ والرصافة ضمن تأمين الحماية لزائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)”.

وأضاف أن “الطرق التي أعيد فتحها في جانب الرصافة هي محور مدخل ديالى المتضمن طريق الراشدية – الحسينية – الشعب، كما أعيد فتح سريع القناة ذهاباً وإياباً”، مشيرا إلى انه “تم إعادة فتح طريق الـ77 الذي يبدأ من تقاطع حي النصر باتجاه منطقة العبيدي والكمالية والفضيلية إلى تقاطع المشتل، مع إعادة فتح الشارع الرئيسي لمنطقة بغداد الجديدة باتجاه المجسر العنكبوتي ثم إلى جسر الدورة والى مجمع المشن”.

وتابع ان “القطعات الأمنية اعيدت فتح أغلب الطرق في جانب الكرخ بدءاً من سريع جسر الدورة باتجاه تقاطع الوليد والدرويش بالكامل، كما تم إعادة فتح طريق جامع ام الطبول باتجاه منطقة البياع وتقاطع المهدية والوليد الى تقاطع الرشيد وصولا الى سيطرة اليوسفية”.

ولفت إلى ان “عمليات بغداد لم تسجل أي خرق خلال تطبيق الخطة الخاصة لتأمين الحماية لزائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)”، منوها الى ان “الساعات المقبلة سيتم اعادة فتح الطرق المتبقية المتضمنة فقط في اطراف العاصمة كطريق اللطيفية – المحمودية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى