الرياضية

قائد ليفربول يثير الشكوك بتشكيل مفخخ

من جديد أثار جيمس ميلنر القائد الثاني لفريق ليفربول الإنجليزي الشكوك بشأن علاقة نجوم الريدز بالمصري محمد صلاح هداف الفريق في السنوات الأخيرة.

وتجاهل جيمس ميلنر زميله محمد صلاح في اختياراته لأفضل 11 لاعباً زاملوه عبر تاريخه.

ويلعب ميلنر بجوار محمد صلاح في أنفيلد رود منذ عام 2017، حيث تحول المو منذ انتقاله إلى ليفربول وقتها إلى أفضل لاعبي الريدز ورغم ذلك لم يحظ بثقة القائد الثاني في ليفربول خلف جوردان هندرسون.

وخاض ميلنر تجارب عديدة على مدار مشواره مع فرق نيوكاسل يونايتد وأستون فيلا ومانشستر سيتي وليفربول، وحقق العديد من الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي 3 مرات ومرتين كأس الرابطة ولقب لكأس إنجلترا.

وقال ميلنر في تصريحات لمجلة “فور فور تو” البريطانية عن اختياراته لأفضل فريق زامله: “في حراسة المرمى سأختار أليسون بيكر وأمامه فيرجل فان دايك وترنت ألكسندر أرنولد من الفريق الحالي لليفربول”.

وأكمل: “سأختار معهما أشلي كول وجونثان وودجيت، وفي الوسط ديفيد سيلفا وستيفن جيرارد وفرانك لامبارد”.

فان دايك وبيكر

وعن سبب الاختيار تحدث: “سيلفا يستطيع حسم مصير أي مباراة بتمريراته الحاسمة، وجيرارد هو أفضل لاعب زاملته، ولامبارد سجل كما كبيرا من الأهداف لا يسجله لاعب وسط”.

وعن أفضل ثلاثي هجومي لعب معه، اختار روبيرتو فيرمينيو، مضيفا: “أكثر لاعب يعرف كيف يحافظ على مستواه، ومعدل عمله بدون الكرة لا يقارن، وكذلك قدرته عند قدوم الكرة لقدميه”.

وواصل: “سأختار أيضا آلان شيرار – زميله السابق في نيوكاسل – إنه لا يزال أفضل هداف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز رغم انضمام مهاجمين كثر للبطولة منذ اعتزاله”.

98 110651 milner mohamed salah liverpool 3

ويعتبر شيرار هو أفضل هداف في تاريخ البريميرليج برصيد 260 هدفاً بفارق 52 هدفاً عن واين روني نجم مانشستر يونايتد وإيفرتون السابق وثاني الترتيب.

وعن ثالث مهاجم قال: “سيرخيو أجويرو – أفضل هداف في تاريخ مانشستر سيتي – ، فهو صاحب الهدف القاتل في مرمى كوينز بارك رينجرز في دوري 2012 الشهير في الثانية الأخيرة”.

واحتار نجم ليفربول عند الحديث عن المدرب الأفضل في مسيرته، بين مدربه الحالي يورجن كلوب والمدرب تيري فينابلز الذي منحه الانطلاقة في الماكبايز، لكنه انحار للألماني في النهاية قائلا: “فينابلز منحني البداية ولكن يورجن كلوب مدرب يمنحك السعادة بأن تعمل معه، ولو لم أقم باختياره سيغضب”.

اختيار مفخخ

ورغم أنه زامل محمد صلاح منذ 5 سنوات، إلا أن قائد ليفربول لم يقم باختياره ضمن التشكيل الذي شهد تواجد بعض عناصر الفريق الحالي، ليصبح بمثابة رسالة مفخخة تفتح المجال من جديد أمام التكهنات.

ويتصدر محمد صلاح يتصدر حالياً ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 19 هدفاً وهو كذلك هداف ليفربول في دوري أبطال أوروبا بثمانية أهداف، والهداف الأول للفريق في الدوري في آخر 4 مواسم.

ورغم ذلك فإن اللاعب المصري لا يحظى بثقة زملاءه، بدليل عدم تصويتهم له ضمن قائمة اللاعبين المرشحين لارتداء شارة القيادة في الموسم الماضي.

شبكة ESPN الرياضية العالمية نقلت عن أليسون بيكر حارس مرمى فريق ليفربول، في وقت سابق: “في أوروبا يرتدي شارة القيادة اللاعب الأكثر خبرة أو الأكثر مشاركة في المباريات، وقد كان لدينا مؤخرًا مجموعة تضم 4 قادة لكنهم أصيبوا جميعًا”.

وتابع: “هذا الأمر دفع المدرب كلوب لفتح باب التصويت بين اللاعبين لاختيار مجموعة جديدة من القادة وكنت أنا على رأس المجموعة الجديدة المختارة”.

وكشفت تقارير صحفية حينها عن أن محمد صلاح تعرض لصدمة كبيرة من زملائه في الفريق بعدما تم استبعاده من أن يكون أحد القادة الجدد بعد تصويت تم بين اللاعبين بناء على طلب المدير الفني للفريق الألماني يورجن كلوب.

ولا يعد هذا الأمر الوحيد، حيث تجاهل السنغالي ساديو ماني، محمد صلاح في اختياره لأفضل لاعب بالدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، مفضلا قائد الفريق جوردان هيندرسون لأنه: “شكل جزءاً كبيراً من نجاح ليفربول على المستويين الدفاعي والهجومي”، بحد وصفه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى