الرياضية

لاعب بالدوري الإسباني يرغب في التطوع بالجيش الأوكراني

أعرب الأوكراني فاسيل كرافيتس (24 عاماً)، مدافع نادي سبورتينغ خيخون الإسباني، الممارس بالدوري الإسباني الدرجة الثانية، عن رغبته في التطوع بالجيش الأوكراني للدفاع عن بلده ضد الغزو الروسي.

ويلعب فاسيل كرافيتس مع خيخون على سبيل الإعارة من ليغانيس حتى نهاية الموسم، وسبق له اللعب بالدوري الإسباني «الليغا»، في موسم (2018ـ2019) بقميص ليغانيس، وخاض 6 مباريات، قبل خروجه في فترات إعارة مختلفة لعدة أندية، وصولاً إلى سبورتينغ خيخون في الصيف الماضي.

وقال اللاعب المعار من ليغانيس في تصريحات صحفية تناقلتها وسائل الإعلام الأوروبية بشكل واسع: «أقول الحقيقة: أريد المشاركة في الحرب ومساعدة شعبي. لكني لا أستطيع المساعدة لأنني لا أعرف كيفية إطلاق النار، أو التحرك، أو إعادة تحميل السلاح، ولكن الحقيقة أريد أن أساعد. إذا كان بإمكاني الذهاب إلى هناك، فسوف أكون في الصفوف الأمامية للدفاع عن أرضي. إنه أمر إلزامي لكل الأوكرانيين».

وأضاف: «كل هذا خطأ بوتين، لا أعني أنه خطأ روسيا، لكن خطأ بوتين. نحن دولة تريد أن تعيش في سلام. نحن لا نريد مهاجمة أي شخص، نريد أن نعيش بشكل جيد وسلام».

وأكمل فاسيل كرافيتس مضيفاً: «لا تستطيع عائلتي مغادرة المنزل. أتحدث معهم كل ساعة أو ساعتين. لا أستطيع التركيز على التدريب، ذهني مشغول بما يحدث في أوكرانيا. أنا لاعب كرة قدم، لا يمكنني القتال، لكن إذا احتاجت أوكرانيا لي فأنا جاهز. أتمنى أن ينتهي هذا الكابوس غداً، وأن نعيش بشكل طبيعي من جديد».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى