q مشروع الابنية المدرسية النموذجية ..تحديد موعد المباشرة في كركوك – وكالة الاولى نيوز
المحلية

مشروع الابنية المدرسية النموذجية ..تحديد موعد المباشرة في كركوك

كشف فرع محافظة كركوك في دائرة الأشغال والصيانة العامة، اليوم الخميس، عن تعهد شركة سينوتك الصينية المنفذة لمشروع  الأبنية المدرسة النموذجية ببدء الأعمال الخاصة به في شهر آذار الحالي.


وقال مدير الفرع جاسم محمد المفرجي لوكالة الرسمية تابعته(الاولى نيوز): إن “لجنة من أمانة مجلس الوزراء رفقة مدير مشاريع شركة سينوتك الصينية زارت مواقع مشاريع المدارس النموذجية للعقد الصيني في المحافظة”.


وأضاف المفرجي أنه “تم التأكيد على شركة سينوتك الصينية بضرورة المباشرة الفعلية بأعمال المشروع”.
وتابع أنه “تمت مناقشة استعدادات دائرة الاشغال فرع كركوك واكمال احتياجاتها ومستلزمات فتح دوائر المهندس المقيم للمشروع”، موضحاً أنه “تم تكليف دائرتنا بواجب الاشراف الهندسي على أعمال المشروع في محافظة كركوك”.


وذكر المفرجي، “طالبنا الشركة الصينية بسرعة بدء العمل في المشاريع المخصصة للمدارس، والشركة أبدت استعدادها للبدء بالعمل خلال الشهر الحالي”.


وفي وقت سابق أكد المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “مشروع الأبنية المدرسية النموذجية شهد توقيع 15 عقدا في 15 محافظة مع الشركتين الصينتين باورجاينا وسينتوك المنفذتين والفرق الميدانية متواصلة يومياً في جولاتها مع الشركتين لإنهاء ملف تسلم قطع الاراضي”.


وأضاف، أن “الشركتين تسلمتا جميع الأراضي المخصصة للمشروع في كل المحافظات والآن تعملان على تسييج هذه القطع للمباشرة قريبا، وضمن رؤية الأمانة العامة نأمل أن تشهد سنة 2022 تنفيذ 3000 مدرسة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى