q نائب المدعي العام الأذربيجاني: منتدى كازان يعزز العلاقات بين روسيا ودول العالم الإسلامي – وكالة الاولى نيوز
العربية والدولية

نائب المدعي العام الأذربيجاني: منتدى كازان يعزز العلاقات بين روسيا ودول العالم الإسلامي

أكد نائب المدعي العام لجمهورية أذربيجان حيدر محمدوف، اليوم الأربعاء، أن منتدى كازان يلعب دوراً مهماً في تعزيز العلاقات بين روسيا ودول العالم الإسلامي.

وشارك محمدوف في 15 أيار /مايو بجلسة (ضمانات الأمن الاقتصادي والحد من التهديدات في سياق توسيع الاتصالات التجارية مع العالم الإسلامي) كجزء من وفد الهيئة الإشرافية الأذربيجانية” ،معرباً عن “تقديره الكبير لتنظيم المنتدى الاقتصادي الدولي الخامس عشر “روسيا – العالم الإسلامي: منتدى كازان”.

وقال نائب المدعي العام الأذربيجاني: “يسر وفد مكتب المدعي العام لجمهورية أذربيجان أن يشارك في المنتدى الاقتصادي الدولي “روسيا – العالم الإسلامي: منتدى كازان” في كازان بدعوة من أصدقائنا وزملائنا الروس”، مشيراً إلى “أهمية موضوع ضمانات الأمن الاقتصادي وتخفيف التهديدات في سياق توسيع الاتصالات التجارية مع العالم الإسلامي”.

ولفت إلى “أهمية مكتب المدعي العام، الذي يضمن في حد ذاته أمن الاقتصاد والتنمية بشكل عام”، منوهاً بأن “مكتب المدعي العام في أذربيجان يشرف على تنفيذ التشريعات في هذا المجال، ويمنع الفساد في هذا القطاع، ويكافح الجريمة المنظمة ويحمي حقوق رواد الأعمال”.

وتابع أن “كل هذه العناصر التي ذكرتها هي في نهاية المطاف جانب أساسي لتعزيز قطاع الأعمال وخلق مناخ استثماري ملائم والتنمية الاقتصادية للدولة”.

وأكد محمدوف، أن “الجلسة كانت مثمرة وفعالة ، وكانت الدورة غنية بالمعلومات، بل أود أن أقول ديناميكية في شكلها” ،مبيناً أن “هذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها الوفد الأذربيجاني في المنتدى الاقتصادي الدولي”.

ولفت إلى أنه “نظراً لمستوى التنمية العالي والأهمية العالية على مستوى تنظيم هذا المنتدى، يعد منتدى كازان اليوم منصة متعددة الأوجه ستلعب في المستقبل دوراً مهماً في تعزيز العلاقات بين روسيا وأذربيجان اقتصادياً وقانونياً وثقافياً، علاوة على ذلك، لا يتعلق الأمر فقط بالعلاقات بين بلدينا، ولكن أيضاً بدول أخرى في العالم الإسلامي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى