السياسية

نائب يدعو برلمان كردستان إلى استجواب البارزاني بشأن مصير مبيعات النفط

الاولى نيوز/ بغداد

دعا عضو مجلس النواب حيدر الفوادي، السبت، برلمان كردستان إلى استجواب رئيس الإقليم مسعود البارزاني بشأن مصير مبيعات النفط، فيما طالب الحكومة الاتحادية بفرض سيطرتها على كل شبر في شمال العراق وإجراء تعديلات دستورية.

وقال الفوادي ، إن “القوى الخارجية تعمل على تمزيق أبناء الشعب العراقي وخلق الأزمات التي تهدف إلى زرع الطائفية العرقية والمذهبية بين أبناء الوطن الواحد”، مشيرا إلى أن “الشعب العراقي أفشل كل تلك المؤامرات التي خلقها البعض بعيدا عن الشعور بالمسؤولية تجاه العراق“.

ودعا الفوادي، برلمان كردستان إلى “استجواب الرئيس المنتهية ولايته مسعود البارزاني عن مصير أموال مبيعات النفط”، مطالبا القوى والمنظمات الكردية بـ”رفض المشاريع الخارجية والحفاظ على الوحدة الوطنية“.

وحث الفوادي الحكومة المركزية والبرلمان على “فرض السيطرة على كل شبر في شمال العراق وإجراء تعديلات دستورية وتصحيح العملية السياسية“.

وكان برلمان إقليم كردستان عقد في وقت سابق من، اليوم السبت، جلسة للرد على قرارات البرلمان الاتحادي بشأن الاستفتاء.

يشار إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي اتهم، في (24 أيلول 2017)، المسؤولين في إقليم كردستان بـ”الاستيلاء” على ربع النفط العراقي المنتج، مشيراً إلى أن الحكومة الاتحادية وجهت أجهزة الرقابة المالية للقيام بواجبها بشأن مصير أموال نفط الإقليم وعدم دفع الرواتب في كردستان لكن المسؤولين بالإقليم كانوا يرفضون عمل أجهزة الرقابة والنزاهة و”يعتبرونه تدخلاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى