أخبار عامة

آبل تعلن عن إكسسوارات Magic جديدة وبطاقات رسومية لجهاز Mac Pro

أصدرت أبل اليوم الاكسسوارات الخاصة بـ Magic الجديد، لتصبح متاحة للشراء بشكل مستقل، بما في ذلك Magic Keyboard وMagic Keyboard مع Touch ID، وMagic Keyboard مع Touch ID ولوحة مفاتيح رقمية، وMagic Trackpad، وMagic Mouse. 

هذا وتقدم Magic Keyboard تجربة كتابة في غاية الراحة والدقة، كما توفر الموديلات الجديدة المزودة بميزة Touch ID التحقق الآمن بسرعة وسهولة لعمليات الشراء وتسجيل الدخول، من المهم معرفة أن ميزة Touch ID تعمل فقط عند إقران لوحة المفاتيح بجهاز Mac مزود بشريحة M1، وتتميز موديلات Magic Keyboard الثلاثة الآن بمفاتيح جديدة لميزة البحث Spotlight والإملاء ووضع عدم الإزعاج و إيموجي.

apple magic keyboard with touch id pack new 537 main610a6e9e18d83

وتعتبر Magic Trackpad الأفضل في المجال الآن بشكل محسّن يتناسب بشكل رائع مع Magic Keyboard الجديدة. كما أنها تمنحك كل إيماءات اللمس المتعدد Multi-Touch وتكنولوجيا Force Touch.

في نفس الوقت لا يزال Magic Mouse يتميز بتصميم يسمح له بالتحرك بانسيابية أكبر على سطح المكتب، بالإضافة إلى السطح الذي يعمل باللمس المتعدد Multi-Touch والذي يسمح لك باستخدام إيماءات بسيطة.

 تشمل جميع اكسسوارات Mac الجديدة الآن كابل USB-C إلى Lightning للإقران والشحن السريعين من خلال التوصيل بمنفذ USB-C الموجود في Mac، ويتميز هذا الكابل بتصميم محبوك أنيق، وسابقاً كانت اكسسوارات Magic تتميز بكابل Lightning إلى USB للتوصيل بمنفذ USB-A.

كل اكسسوارات Magic لاسلكية وقابلة لإعادة الشحن وتتمتع ببطارية مذهلة تدوم طويلاً لتستمتع باكسسوارات Magic لمدة شهر تقريباً أو أكثر قبل أن تحتاج إلى شحنها.

1 1main610a6bcabb805
 

بطاقات رسومات الجرافيك لجهاز Mac Pro

ليس هذا فحسب بل أصدرت أبل اليوم ثلاث وحدات جديدة من بطاقات رسومات الجرافيك لجهاز Mac Pro مصممة لتوفير قفزة هائلة في أداء قدرات الجرافيك لجهاز Mac Pro، ما يجعله مثالياً للتطبيقات التي تتطلب أداء قوياً من وحدة معالجة رسومات الجرافيك مثل Octane X وDaVinci Resolve وCinema 4D وFinal Cut Pro.

تقوم الوحدات الجديدة على معالج الرسومات AMD من الجيل الجديد، Radeon Pro W6000-Series GPU، والذي يأتي بثلاث خيارات هي Radeon Pro W6800X MPX Module وRadeon Pro W6800X Duo MPX Module وRadeon Pro W6900X MPX Module.

حيث يدعم Mac Pro وحدتي MPX والتي تقدم عند اقترانها مع بطاقات W6800X Duo أداء رسومات جرافيك مذهلاً يبلغ 60 تيرافلوب وذاكرة تبلغ 128GB، كما تتميز وحدات معالجة رسومات الجرافيك أيضاً Infinity Fabric Link الذي يسمح الآن بتوصيل ما يصل إلى 4 وحدات معالجة رسومات جرافيك وحدتي Duo، بسرعة 84GB/ثانية لكل موصل.

كما تتميز كل من وحدتي MPX ضمن سلسلة Radeon Pro W6000 بأربعة منافذ Thunderbolt 3 أضافية ومنفذ HDMI 2 ليتمكن المستخدمون من الاستمتاع بجودة غرافيك أفضل، بالإضافة إلى قدرات أكبر في التوصيل بما يصل إلى 12 منفذ Thunderbolt 3.

1 2main610a6c38182fc

هذا وتحل وحدات معالجة رسومات الجرافيك الجديدة محل وحدات AMD Vega II MPX المتوفرة مع Mac Pro اليوم، وستتوفر في صورة الإعداد بحسب الطلب لطلبات Mac Pro الجديدة وكذلك كمجموعات للعملاء الحاليين الراغبين في تحسين أداء وحدة معالجة رسومات الجرافيك في Mac Pro.

من المفترض أن تعطي بطاقات وحدات رسومات الجرافيك الجديدة Mac Pro قوة خارقة لإنجاز المهام الاحترافية بشكل غير مسبوق، لتحصل على تفوق هائل في الأداء في مجموعة متنوعة من التطبيقات الاحترافية، بما في ذلك:

أداء أسرع حتى 84% عند تشغيل Octane X.

زيادة بنسبة 26% في معدل الإطارات عند إجراء التفاعلات ثلاثية الأبعاد في الوقت الفعلي في Maxon Cinema 4D.

أداء أسرع بنسبة 23% عند استخدام DaVinci Resolve.

1 3main610a6c6a5475a

يذكر أن وحدات رسومات الجرافيك الجديدة في صورة الإعداد سوف تباع حسب الطلب عند شراء Mac Pro جديد أو كمجموعات مستقلة لعملاء Mac Pro الحاليين الراغبين في الترقية، كما أن وحدة AMD Radeon Pro Vega II MPX وAMD Radeon Pro Vega II Duo MPX لن تكون متوفرة كخيار قابل للإعداد ولكن ستظل متوفرة كمجموعة مستقلة للعملاء الحاليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى