الرياضية

أبرز الأرقام التي حققتها إسبانيا في يورو 2020

ودع منتخب إسبانيا نهائيات كأس أمم أوروبا 2020 بشكلٍ رسمي، بعد خروجها من نصف النهائي على يد إيطاليا بالتعادل 1-1 في الأشواط الأصلية والإضافية، قبل خسارة الركلات الترجيحية بنتيجة 4-2.

ولعبت إسبانيا 6 مباريات في يورو 2020، حيث بدأت مشوارها بتعادلين مع السويد وبولندا قبل الفوز على سلوفاكيا في دور المجموعات، ومن ثم أقصت كل من كرواتيا من دور الـ16 وسويسرا من ربع النهائي، وخرجت من البطولة على يد إيطاليا في نصف النهائي.

أبرز أرقام «لا روخا» في اليورو

وفي ضوء الخروج من يورو 2020 نشرت صحيفة (موندو ديبورتيفو) قائمة بأهم الأرقام التي دونها المنتخب الإسباني في البطولة.

لم يتعرض منتخب إسبانيا لأي هزيمة في 6 مباريات من يورو 2020 والخروج أمام إيطاليا يعتبر تعادلاً لأنه جاء بركلات الترجيح، بينما اكتفت بانتصارين على سلوفاكيا بنتيجة 5-0 وعلى كرواتيا بنتيجة 5-3 مقابل 4 تعادلات مع السويد وبولندا وسويسرا وإيطاليا.
3 لاعبين لم يلعبوا أي دقيقة في تشكيلة إسبانيا خلال اليورو وهم دييغو يورينتي والحارسين دافيد دي خيا وروبرت سانشيز.
ألفارو موراتا سجل 3 أهداف ليعادل عدد أهدافه في يورو 2020 وبذلك أصبح أكثر لاعب إسباني يسجل في تاريخ كأس أمم أوروبا متفوقاً على فيرناندو توريس الذي سجل 5 أهداف ودافيد فيا الذي أحرز 4 أهداف.
كان الفوز على سلوفاكيا بخماسية نظيفة الأكبر في تاريخ إسبانيا في كأس أوروبا.
سجلت إسبانيا أكثر عدد من الأهداف لها في نسخة واحدة من اليورو بوصولها إلى الهدف رقم 13 وبفارق هدف عن نسختي يورو 2008 ويورو 2002، وهي المنتخب الأكثر تسجيلاً في هذه النسخة.
أصبح جوردي ألبا أكثر لاعب يشارك في كأس أوروبا بقميص إسبانيا بـ16 مباراة وبالشراكة مع سيسك فابريغاس وأندريس إنييستا.
بيدري (18 عاماً و201 يوم) أصبح أصغر لاعب إسباني يشارك في كأس أوروبا متفوقاً على ميغيل تينديلو بـ19 عاماً و132 يوماً في يورو 1980.
بيدري أكثر لاعب قطعاً للمسافة في كأس أوروبا بـ76.1 كم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى