أخبار عامة

أبل تحذف تطبيق FakeSpot لاكتشاف التقييمات المزيفة من App Store


يعتمد الكثير من البائعين على أمازون وأي متجر إلكتروني آخر على دفع المال للمستهلكين لنشر تقييمات مزيفة على منتجاتهم بهدف التحسين من سمعتها وترتيبها ضمن أفضل المنتجات. هذه السياسة المضللة يكافحها تطبيق FakeSpot والذي يعتمد على نظام يكشف التقييمات المزيفة للمنتجات ويعيد تقييمها على أمازون بناء على التقييمات الحقيقية فقط.

هذا الأمر دفع أمازون لتقديم شكوى لأبل تتهم فيها التطبيق بتزييف تقييم المنتجات على متجرها وتضليل المستخدمين خاصة وأنه يعتمد على آلية أخرى في حساب التقييم تختلف عن الطريقة التي يعتمدها المتجر.

أبل من جانبها لم تتأخر في الموافقة على شكوى أمازون لتزيل التطبيق سريعاً من متجرها للتطبيقات على iOS لينفجر مطور التطبيق سعود خليفة غضباً متهما أمازون بحماية عمليات النصب التي تحدث في متجرها. وفي تصريح لـ Cnet قال مطور التطبيق “من حق المستهلك أن يعرف صحة التقييم الذي يقرأه وإذا كنت تحصل على منتج مزيف أو إذا كان سيحصل على منتج احتيالي سيضر به” وأضاف “هذا النظام فاشل”.

هذه الخطوة من أبل ليست الأولى من جانبها فالشركة الأمريكية اتعبت مؤخراً سياسة مشابهة في الموافقة على طلبات الشركات الكبرى والحكومات في إزالة أي تطبيقات تزعجهم حتى وإن لم يقم المطور بأي مخالفة لقوانين المتجر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى