أخبار عامة

أخيراً يمكنك استخدام واتساب على جهاز آخر بدون اتصال هاتفك بالإنترنت

بعد مطالبات استمرت لسنوات وسنوات لاستخدام واتساب على أجهزة أخرى بصورة مستقلة عن الهاتف وعن اتصاله بالإنترنت بدأ واتساب في دعم هذه الخاصية لتبدأ في التوافر للمستخدمين.

الخاصية المنتظرة منذ سنوات باتت متاحة للمشتركين في برنامج النسخة التجريبية من التطبيق والتي يمكنكم الاشتراك فيها من خلال صفحة التطبيق على متجري App Store أو Google Play.


مستخدمي هذه النسخة يمكنهم استخدام واتساب على 4 أجهزة أخرى بخلاف هاتفهم بشرط  أن يكون حساب واتساب مسجل على هاتف واحد فقط. تشغيل واتساب على الأجهزة الأربعة الأخرى بدون اتصال الهاتف بالإنترنت يمكن من خلال WhatsApp Web أو تطبيق واتساب أو Portal على أن تبقى الرسائل مشفرة من الجهتين End-to-End Encryption. خدمة المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو متاحة كذلك لأي جهاز من الأربع أجهزة.

للأسف الشرط الوحيد للاستفادة من هذه الخاصية الجديدة هو أن يكون الطرف الآخر قد حدث تطبيق واتساب إلى آخر إصدارته وإلا لن تتمكن من مراسلته.

إدارة واتساب أوضحت في بيانها عن توافر دعم تعدد الأجهزة أن طريقة إدارة الرسائل وتنقلها من الأجهزة سيختلف عما كان يحدث في الماضي أو بالادق حالياً. عند إرسال أي رسالة من كمبيوتر مثلاً يقوم الكومبيتور بإرسال الرسالة للهاتف ومن ثم لخوادم الشركة لتصل بعد ذلك للمستخدم.

Whatsapp واتساب

استخدام خاصية تعدد الأجهزة تعني أن الرسائل التي ترسلها من الكومبيوتر أو تستقبلها ستمر مباشرة إلى خوادم الشركة ولن يتعلق الأمر بهاتفك بعد الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى