العربية والدولية

أردوغدو: الهدف الرئيسي من استقالة صويلو التستر على فشل اردوغان

قال معارض تركي، الإثنين، إن “مسرحية استقالة وزير الداخلية سليمان صويلو، كانت للتستر على فشل الرئيس رجب طيب أردوغان. 

وقال أيقوت أردوغدو، نائب رئيس حزب الشعوب الديمقراطي أكبر أحزاب المعارضة التركية، والبرلماني عن مدينة إسطنبول، في تغريدة بـ”تويتر”، إن صويلو حاول التغطية على فشل أردوغان لأنه هو من أصدر تعليمات بفرض حظر تجوال مفاجئ ما تسبب في فوضى عارمة.

التغريدة جاءت من المعارض التركي تعليقا على وزير الداخلية مساء الأحد، بسبب الغضب الشعبي من قرار حظر التجوال المفاجئ في 31 ولاية للحيلولة دون تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والذي تم اتخاذه قبل ساعتين من سريان الحظر، مساء الجمعة.

أردوغدو قال أيضاً في تغريدته: “نعم الهدف الرئيسي من مسرحية الاستقالة هو التستر على أردوغان الذي أعطى قرار الجمعة السوداء”، وتابع: “الاستقالة شكلية، هدفها أن يتحمل المسؤولية بدلًا من أردوغان الذي لم يقبل الاستقالة”.

تجدر الإشارة إلى أن الإعلان المفاجئ عن قرار حظر التجوال أدى لتفشي حالة من الذعر والفزع، وهرول المواطنون لشراء احتياجاتهم وتخزينها من المحال التجارية والمخابز، ما تسبب في زيادة حدة التوتر بين المواطنين.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت تركيا ارتفاع عدد وفيات كورونا في البلاد، خلال 24 ساعة، بمقدار 98 حالة جديدة ليصل الإجمالي إلى 1296.

كما سجلت تركيا 4093 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الإصابات إلى 61.049 إصابة.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى