منوعات

أستراليا تغلق دور السينما تفاديا لكورونا

121 154859 australia orders all cinemas

بدأ الإثنين في أستراليا تنفيذ قرار الحكومة الفيدرالية بإغلاق جميع دور السينما في البلاد، كإجراء إضافي ضد انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وهو القرار الذي صدر الأحد. 

هذه الخطوة هي جزء من حزمة أكثر صرامة من التدابير التي ستؤثر على جميع الأماكن التي تعتبر “الأماكن الرئيسية للتنشئة الاجتماعية”، بالإضافة إلى دور السينما التي تشمل الحانات والمطاعم والكازينوهات والمرافق الرياضية الداخلية وأماكن العبادة.

وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون إنه تم اتخاذ الإجراءات الأكثر صرامة لأن الدعوات السابقة للتشتيت الاجتماعي لم يتم الالتزام بها بشكل صحيح، كما فرضت أستراليا في السابق قيود سفر صارمة عبر الحدود.

وبحسب “فارايتي” يوجد في أستراليا 1314 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، نصفهم تقريبًا في نيو ساوث ويلز، الولاية التي تضم سيدني وأغلبية العاملين في صناعة السينما الأسترالية، كما كان هناك 7 وفيات.

وكانت سلسلة سينما “بالاس” قد أغلقت أبوابها الأسبوع الماضي كإجراء وقائي، وتبعتها سلاسل أخرى بما في ذلك Hoyts وDendy وEvent. 

كما بدأت إصدارات العديد من الأفلام بالفعل في التضاؤل، وهي مزيج من عناوين استوديوهات هوليوود التي أوقفت إصداراتها العالمية، والإلغاءات المحلية، بينما كان فيلم “The Current War” هو العنوان الوحيد الذي حصل على إصدار مهم خلال عطلة نهاية الأسبوع، وهو الفيلم الذي تمتلك توزيعه Village Roadshow Limited قبل أن يعلن صباح الإثنين الإغلاق المؤقت لجميع دور السينما في أستراليا.  

كما أعلنت شركة Studiocanal Australia الأسبوع الماضي أنها ستوقف توزيعها المخطط لـ”The Secret Garden” وقالت الشركة في بيان لها: “نريد أكبر جمهور محتمل لاكتشاف هذا الفيلم الجميل في الوقت المناسب؛ لذلك في الوقت الحالي، نحتفظ بسرنا لفترة أطول قليلا”.

متابعة : الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى