الرياضية

أغلى 5 لاعبين في الدوري الأمريكي

انتزع الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الجديد، صدارة أغلى اللاعبين في الدوري الأمريكي لكرة القدم، بعد الانتقال للعب فيه.

وأعلن نادي إنتر ميامي، في وقت سابق، تعاقده مع ميسي في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي بنهاية الموسم الماضي.

ولا شك أن ميسي يتفوق على جميع لاعبي الدوري الأمريكي من حيث التاريخ والإنجازات والجوائز الفردية والألقاب الجماعية، ولكنه كذلك يتصدر قائمة اللاعبين الأغلى في المسابقة.

وتبلغ القيمة السوقية لليونيل ميسي، رغم كبر سنه (36 عاما)، 35 مليون يورو، وهو الأعلى بين لاعبي الدوري الأمريكية.

ويحتل المركز الثاني خلف “البرغوث”، مواطنه تياغو ألمادا، لاعب وسط فريق أتالانتا يونايتد، بقيمة 20 مليون يورو.

وانضم ألمادا، البالغ من العمر 22 عاما، إلى أتالانتا يونايتد في ديسمبر/كانون الأول 2021، قادما من فيليز الأرجنتيني، نظير 16 مليون جنيه إسترليني.

ألمادا كان أحد نجوم المنتخب الأرجنتيني الذي تُوج بكأس العالم 2022 في قطر، بقيادة ميسي، حيث تم استدعاؤه لتعويض المصاب خواكين كوريا لاعب إنتر ميلان الإيطالي.

وشارك ألمادا لأول مرة مع الأرجنتين في الفوز 2-0 على بولندا، في ختام دور المجموعات، وهو أول لاعب ينشط في الدوري الأمريكي يحقق كأس العالم.

ميسي وألمادا

وبعيداً عن زميل ميسي في منتخب التانغو، يأتي البرازيلي تاليس ماغنو، جناح أيسر نيويورك سيتي، في المركز الثالث بـ15 مليون يورو.

ماغنو لاعب صاعد، لم يمثل من قبل المنتخب البرازيلي الأول، لكنه أحد نجوم شباب “السليساو”، وحاز مع منتخب بلاده على كأس العالم تحت 17 سنة في 2019، ثم تُوج في 2021 بكأس “MLS”، ثم كأس الأبطال في العام التالي.

واختير ماغنو كأفضل لاعب صاعد سنة 2022 في بطولة دوري أبطال الكونكاكاف، التي تألق فيها مع نيويورك سيتي وقاد فريقه فيها للدور نصف النهائي.

ويحتل الأرجنتيني سيباستيان دريسي، من أوستين إف سي، المركز الرابع في قائمة الأغلى في الدوري الأمريكي، بقيمة 15 مليون يورو أيضاً .

ويبلغ دريسي من العمر 27 عاماً، وسبق له اللعب لريفر بليت الأرجنتيني، وتُوج معه بلقب كوبا ليبرتادوريس في 2015، وكذلك لعب لزينيت سان بطرسبورغ الروسي.

ويأتي في المركز الخامس الإيطالي لورينزو إنسيني، لاعب نابولي السابق ونجم فريق تورونتو الحالي، بقيمة 12 مليون يورو.

ويعتبر إنسيني من أهم المواهب الإيطالية في السنوات الأخيرة، وأحد أفراد “الآتزوري” المُتوجين بكأس أمم أوروبا “يورو 2020”.

لورنزو إنسيني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى