الرياضية

لفتة طيبة تجاه أشهر حكام الدوري الإسباني (صور)

شهدت منافسات الأسبوع الـ34 من بطولة الدوري الإسباني ممرًا شرفيًا استثنائيًا في ملاعب كرة القدم.

وفاز أوساسونا على ضيفه ألميريا بنتيجة 3-1، قبل أن يقوم لاعبو الفريق والجهاز الفني بعمل ممر شرفي للحكم ماتيو لاهوز تكريما له على مسيرته قبل الاعتزال رسميا.

وكانت لجنة الحكام في إسبانيا أبلغت لاهوز أن الموسم الحالي 2022-2023 هو الأخير له كحكم ساحة.

وعلى ملعب “إل سادار”، بدا ماتيو لاهوز متأثرًا بشكل واضح، قبل أن يشكر فريق أوساسونا على هذه اللفتة الطيبة، وسط تصفيقات حارة من الجماهير في المدرجات.

ماتيو لاهوز

وعاد أوسونا للإشادة بالحكم الإسباني في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر قال فيها: “تهانينا لأنطونيو ماتيو لاهوز على مسيرة رائعة”.

ورغم انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، غير أن أوساسونا سجل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني عن طريق الكرواتي إنتي بوديمير وعبدالصمد الزلزولي ومويسيس جوميز في الدقائق 46 و51 و81، فيما تكفل البرازيلي لاتزارو ماركيز بتسجيل الهدف الوحيد لألميريا في الثواني الأخيرة.

ورفع أوساسونا رصيده إلى 47 نقطة في المركز التاسع، بينما توقف رصيد ألميريا عند 36 نقطة في المركز الـ14.

ماتيو لاهوز

المفارقة أن لاهوز حصل على ممر شرفي، في وقت تحوم فيه الشكوك حول حدوث التكريم نفسه لفريق برشلونة، الذي يقترب من حصد اللقب هذا الموسم.

ويحل برشلونة ضيفا على إسبانيول، مساء الأحد، على ملعب باور 8، في الجولة الـ34 من منافسات الدوري الإسباني لموسم 2022-2023.

المباراة قد تشهد تتويج فريق برشلونة بالدوري الإسباني للمرة الـ27 في تاريخه، حيث يحتاج للفوز على إسبانيول بأي نتيجة، وقد يُتوج حتى قبل بداية المباراة، حال تعثر قطبي العاصمة الإسبانية مدريد، الريال ضد خيتافي، وأتلتيكو ضد إلتشي.

وقبل ساعات من المباراة، طالب مشجعون برشلونة بقيام لاعبي الغريم التقليدي إسبانيول بعمل ممر شرفي للاعبي “البلوغرانا”، سواء حال تتويج الفريق باللقب قبل أو بعد المباراة.

وبحسب ما أكدته تقارير إعلامية كتالونية، لاقت مطالبات جماهير برشلونة استنكار نظيرتها في إسبانيول، حيث عبرت عن رفضها لتلك الفكرة بشكل كلي، في ظل حالة العداوة التاريخية بين الناديين.

من هو ماتيو لاهوز؟

ماتيو لاهوز، الذي أكمل عامه الـ46 في شهر مارس/آذار الماضي، قضى سنوات طويلة في الملاعب الإسبانية منذ ظهوره الأول قبل 15 عاما، وتحديدا في 2008.

ماتيو لاهوز

وكان ماتيو لاهوز قد تسبب في الكثير من الجدل خلال إدارته لمباريات برشلونة في مسيرته بالملاعب الإسبانية، ولطالما وصفته جماهير النادي الكتالوني بأنه “عدو البارسا”.

كما سبق للاهوز أن خطف الأضواء في كأس العالم 2022 بقطر بعد تعرضه لانتقادات شديدة من قبل ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، بعد مباراة راقصي التانجو ضد هولندا في الدور ربع النهائي لمونديال 2022، والتي انتهت بفوز أصدقاء البرغوث بركلات الترجيح، عقب تعادل مثير (2-2).

وأثار الحكم الجدل في تلك المباراة الشهيرة بإشهار 17 بطاقة صفراء وواحدة حمراء، ليحطم رقما قياسيا قديما في بطولة كأس العالم في هذا الصدد.

وشنَّ ميسي هجوما عنيفا على لاهوز في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة، قائلا: “لا يمكنك وضع حكم مثل هذا لمباراة بهذا الحجم، أعتقد أن الفيفا يجب أن يهتم بذلك”.

ماتيو لاهوز وميسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى