منوعات

أفلام عيد الأضحى 2022.. رومانسية تامر حسني تواجه أكشن كريم عبدالعزيز

بدأ العد التنازلي لانطلاق ماراثون موسم عيد الأضحى السينمائي للعام الحالي 2022.

ويتوقع صناع السينما أن يشهد هذا الموسم منافسة قوية بمصر، بسبب ارتفاع عدد الأفلام التي تخوض السباق، ومشاركة نجوم يمتلكون قاعدة جماهيرية عريضة مثل كريم عبدالعزيز، وأحمد عز وتامر حسني.

وقد اطلعت (وكالة الاولى نيوز) على تقرير يسلط الضوء على الأفلام المقرر أن تخوض سباق عيد الأضحى.

YouTube video

كيرة والجن

يرصد الفيلم حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، ويتناول واقع المجتمع المصري خلال فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال، من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكشف للأجيال الصغيرة عن مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

فيلم “كيرة والجن” من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، ويشارك في بطولته كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وسيد رجب وهند صبري وروبي وأحمد مالك وأسماء أبواليزيد، وعارفة عبدالرسول، وهدى المفتي، وياسين أمير، وأحمد عبد الله محمود.

وقررت شركة سينرجي فيلمز المنتجة لفيلم كيرة والجن عرضه بجميع دور السينما في مصر بداية من 30 يونيو/ حزيران الجاري، وبعدها في كل الدول العربية وعدد من الدول الأوروبية.

YouTube video

بحبك

يخوض النجم تامر حسني سباق عيد الأضحى بفيلم يحمل اسم “بحبك”.

وطرح الفنان تامر حسني، منذ أيام الإعلان الترويجي لفيلمه الجديد، وضم الإعلان عددا من المشاهد الرومانسية، إضافة إلى مقاطع من أغنيات جديدة لتامر حسني.

فيلم “بحبك” من بطولة هنا الزاهد، ومدحت تيخة، وهدى المفتي، وحمدي المرغني، تأليف وإخراج تامر حسني، ومن المقرر طرحه في السينمات في 7 يوليو/ تموز المقبل.

135 152819 movies eid adha 2022 tamer hosni 2

عمهم

يعرض فيلم “عمهم ” في 7 يوليو/ تموز المقبل في دور العرض بمصر.

يشارك في بطولة فيلم “عمهم” أحمد الفيشاوي، محمود حميدة، محمد سلام، سيد رجب، هنا الزاهد، ميرنا نور الدين، نرمين الفقي، هاجر أحمد، محمد لطفي، أحمد خالد صالح، باسم سمرة، محمد ثروت، أيتن عامر ومن إخراج حسين المنباوي.

135 152819 movies eid adha 2022 tamer hosni 3

ليلة العيد

فيلم “ليلة العيد” من أبرز الأعمال في قائمة أفلام عيد الأضحى، ويتناول قضايا المرأة من خلال معاناة سيدات يعشن على جزيرة، ويتعرضن لأزمات.

الفيلم من بطولة يسرا، غادة عادل، ريهام عبدالغفور، عبير صبري، نجلاء بدر، هنادي مهنا، سيد رجب، سميحة أيوب، محمود حافظ، وحتى هذه اللحظة لم تكشف الشركة المنتجة عن موعد عرضه في السينمات.

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى