تقارير وتحقيقات

أكثر الخضروات والفواكه الصيفية فائدة

مفتاح الصحة هو التخلي عن العادات السيئة والنشاط البدني والنظام الغذائي المتوازن. يبدو أنه من الأسهل حل مشكلة هذا الأخير في الموسم الحار: حدائق الخضروات والبيوت الصيفية تؤتي ثمارها ، وسيجد أولئك الذين لا يملكون أراضيهم وفرة من الفواكه والخضروات والأعشاب على أرفف المتاجر. ولكن ماذا تختار من بين مجموعة متنوعة من الأطعمة الصيفية الطازجة؟ يخبر الخبراء عن اهم الخضروات والفواكه المفيدة

سبانخ

الصيف هو وقت المساحات الخضراء ليس فقط في الشارع ، ولكن أيضًا في القائمة: في الحساء والسلطات وحتى المخبوزات. على سبيل المثال ، يمكنك صنع حساء الكرنب الخفيف مع الحميض والعصائر أو فطيرة السبانخ. نباتات الصيف غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم ، وهي مفيدة لضغط الدم وصحة الأوعية الدموية والوقاية من تصلب الشرايين. ومن المهم أن تشمل كلا حميض والسبانخ في النظام الغذائي، ولكن يستحق الممثل الثاني للأسرة الخضراء اهتماما خاصا نظرا لتركيز العناصر الصغرى مفيدة – كان هذا هو الاستنتاج الذي توصل إليه عن طريق سيرجي Agapkin و ميخائيل Poliseimako، جنبا إلى جنب مع خبير التغذية ميخائيل غينسبورغ.

يحتوي السبانخ على:

  • 30٪ من القيمة اليومية للبوتاسيوم ؛
  • 21٪ مغنيسيوم
  • 61٪ فيتامين سي ؛
  • 83٪ فيتامين أ ؛
  • 90٪ بيتا كاروتين.

ميزة أخرى للسبانخ هي طعمها المحايد ، بفضل الخضر التي يتم دمجها مع الخضار واللحوم ، وحتى مع الفواكه.

الكرز والكرز الحلو

هل يعمل التوت الأحمر الداكن في الصيف كمسكن للألم؟ وما حقيقة أنها تساهم في النوم السليم؟ وهل يمكن أن يطيل الكرز والكرز الشباب؟ “نعم” هي الإجابة على جميع الأسئلة. تحتوي الأطعمة على الأنثوسيانين ، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات ومسكنات. يساهم الميلاتونين والمغنيسيوم وفيتامين ب 6 في الحصول على قسط جيد من الراحة – لذلك ينصح خبراء التغذية بشرب عصير الكرز أو الكرز قبل النوم بساعة. بالإضافة إلى ذلك ، تشمل الخصائص المفيدة للأطعمة الصيفية الغنية بالعصارة التأثيرات المضادة للشيخوخة على الجسم ، والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية ومكافحة نمو الأورام.

أفضل طريقة لاستهلاك التوت هي تناولها طازجة أو تجميدها لتجديد احتياطياتها من الفيتامينات في الشتاء. لكن لا يُنصح بعمل صبغات على الكرز أو الكرز – ولا يتعلق الأمر فقط بمخاطر الكحول. تحتوي بذور التوت على مادة السيانيد ، والتي يمكن إطلاقها تحت تأثير الكحول.

الفجل

للحديث عن فوائد الفجل ، تحتاج إلى التعرف على مصطلح “الجلوكوزينات”. هذه مركبات من زيت الخردل تعطي الفجل نفاذة ومرارة لطيفة. كما أنها تحمي خلايا الجسم من التلف والضرر ، مما يبطئ الشيخوخة وله تأثير مضاد للأكسدة.

يُطلق على الفجل أيضًا اسم “وعاء الأمعاء”: تساعد الألياف الغذائية الموجودة في الخضروات الجذرية على التغلب على الإمساك وتقليل مستوى الكوليسترول السيئ وتعزيز الشبع السريع. لكن الفجل كغذاء خشن وثقيل لا ينصح به للأشخاص المصابين بالتهاب المعدة وأمراض الجهاز الهضمي الأخرى. إذا لم تكن هناك مشاكل في الهضم ، ينصح أخصائيو التغذية بتناول الفجل الكامل من أجل الحفاظ على الحد الأقصى من العناصر الغذائية.

بقدونس

نواصل المعركة من أجل لقب المساحات الخضراء الصيفية الأكثر فائدة . تشمل قائمة المرشحين البقدونس والشبت والكزبرة. واحد من كل ثلاثة نباتات يتخطى المنافسين في محتوى المغذيات. يحتوي على 168٪ من القيمة اليومية لفيتامين سي ، و 105٪ من فيتامين أ الذي يؤثر على حالة الجلد والشعر والأظافر ، وعلى حد أقصى من بيتا كاروتين. كل هذا عن البقدونس الغني بالسيليكون.

جزرة

لقد قيل الكثير عن فوائد الجزر . تعمل الخضروات الجذرية على تحسين وظائف الكلى ، ولها تأثير إيجابي على الجهاز العصبي ، ولها تأثير مضاد للالتهابات ، وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان ، وتقوي جهاز المناعة ، وتقلل من مستوى الكوليسترول “الضار”.

منذ وقت ليس ببعيد ، اكتشف العلماء خاصية علاجية أخرى للجزر. اتضح أن الخضار يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بسبب بيتا كاروتين. كما أن السيليكون الموجود في الخضروات الجذرية يحفز دوران الأوعية الدقيقة في الدم ويحافظ على الشعيرات الدموية في حالة صحية ، مما يحمي في النهاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية. ولكن لتحقيق أقصى استفادة من الخضار البرتقالية ، من المهم أن تستهلكها بشكل صحيح . وهي – مع الكريمة أو الزبدة أو القشدة الحامضة ، بحيث يمكن للجسم استيعاب بيتا كاروتين القابل للذوبان في الدهون.

الفراولة

إذا كنت تأكل الفراولة 5 مرات في الأسبوع ، فإن خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية سينخفض ​​بنسبة 30 ٪ – تم التوصل إلى هذا الاستنتاج من قبل العلماء بعد تحليل تغذية أكثر من 10 آلاف شخص. وهذه مجرد ميزة واحدة من علاج الصيف. يحتوي التوت على الألياف الغذائية الخشنة والناعمة التي تعمل على تطبيع مستويات الكوليسترول في الجسم. تعمل الكاروتينات وحمض الأسكوربيك في الفراولة على تحفيز المناعة. والمنتج له تأثير إيجابي على البكتيريا المعوية ويعمل كوسيلة للوقاية من الخرف والسرطان.

“حبة سحرية لجميع الأمراض” – اختتم خبراء برنامج “على الأهم” بعد أن درسوا المفيد الخصائص للفراولة . ولكن ليست هناك حاجة للإفراط في تناول التوت ، فإن سعره اليومي حوالي 100 جرام. يمكنك استخدام الفراولة بمفردها ، مع هدايا الصيف الأخرى ، أو البحث عن وصفة أصلية. على سبيل المثال ، أضف دقيق الشوفان والحليب وصنع حساء الحلوى .

ميزة أخرى للمنتج الصيفي هي محتواه المنخفض من السعرات الحرارية ، لذلك يمكن تضمين الخوخ في النظام الغذائي لأولئك الذين يراقبون الوزن. الخيار المناسب هو تجفيف البرقوق أو عمل المارشميلو منها. لكن مربى البرقوق ليس أكثر الحلوى صحية ، لأنه يتطلب الكثير من السكر لصنعه.

طماطم

وقال سيرجي أجابكين وأظهر للجمهور … طماطم ناضجة “الكبد عضو ذو قدرة هائلة على التجدد. لكن هناك منتج يساعد الكبد على التعافي. وهذا توت رائع.” المنتج من الرواد في محتوى اللايكوبين ، وهو مضاد للأكسدة مع تأثير مضاد للأورام. . وجد باحثون أمريكيون خاصية أخرى مثيرة للاهتمام: الطماطم تحمي الكبد من تراكم الدهون ، وكذلك من الآثار الضارة للكحول.

بالمناسبة ، يزداد تركيز اللايكوبين أثناء المعالجة الحرارية ، بحيث لا تكون الفواكه الطازجة مفيدة فحسب ، بل أيضًا عصائر الطماطم. بتقدير كبير بين خبراء التغذية وأطباق التوت غير المحلى – على سبيل المثال ، الجازباتشو أو الأومليت مع معجون الطماطم. لكن الطماطم المخللة أو المخللة مستبعدة من القائمة التي تحمل علامة “صحية” بسبب وفرة السكر والملح والخل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى