العربية والدولية

أكثر من ألف حالة وفاة بكورونا في البرازيل خلال 24 ساعة

كشفت قناة سكاي نيوز في خبر لها ، الاربعاء، أن فيروس كورونا المستجد اودى بحياة 1039 شخصا خلال 24 ساعة في البرازيل في رابع حصيلة وفيات يومية تزيد على الألف في أكبر دولة بأميركا اللاتينية منذ بدأت وتيرة تفشي الوباء فيها تتسارع الأسبوع الماضي.

وذكرت القناة في خبر تابعته /المعلومة/ أن ” البرزايل اصبحت البؤرة الجديدة للوباء حتى مساء امس الثلاثاء حيث توفي 24 الفا و 512 شخصا بالفايروس من اصل 391 الف و 222 مصابا بحسب ارقام وزارة الصحة البرازيلية “.

واضافت أن ” المجمع العلمي في البلاد يعتبر هذه الأرقام أقل بكثير من الواقع، ويعزو ذلك إلى عدم إجراء السلطات ما يكفي من الفحوصات المخبرية لكشف العدد الحقيقي للمصابين، وفي بلد يبلع عدد سكانه 210 ملايين نسمة، بات النظام الصحي في الولايتين الأكثر تضررا بالوباء، وهما ساو باولو وريو دي جانيرو، على وشك الانهيار، وكذلك الحال في عدد من ولايات الشمال والشمال الشرقي”.

يذكر أنه ” ومنذ خمسة ايام تسجل البرازيل حصيلة وفيات يومية بالفايروس تتخطى تلك المسجلة في الولايات المتحدة، الدولة الأكثر تضررا في العالم من كورونا، سواء من حيث عدد الإصابات التي بلغت حوالى 1.7 مليون إصابة، أو الوفيات التي بلغت نحو 99 ألف وفاة

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى