الأقتصادية

ألمانيا: بحاجة إلى مليارات الكمامات لفتح الأقتصاد



بدأت ألمانيا الاتجاه لاستراتيجية مختلفة لإنهاء حالة الإغلاق الجزئي الذي تفرضه البلاد لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في البلاد.

وأعلنت الحكومة الاتحادية أنها تتوقع أنه سيكون هناك حاجة لمليارات من أقنعة التنفس (الكمامات) في ألمانيا أثناء أزمة انتشار وباء كورونا.

وتعد ألمانيا من أقل الدول الأوروبية في تفشي الفيروس، حيث سجلت وفقا لبيانات لمعهد روبرت كوخ للأمراض المعدية 4294 حالة وفاة، ونحو 139897 إجمالي الإصابات.

ديون فيروس كورونا لا تؤرق ألمانيا ..ولكن بشرط

وقال وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير لصحيفة “بيلد أم زونتاج” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر الأحد: “إذا أردنا تمكين الجميع في ألمانيا من العمل والتسوق وركوب الحافلات من خلال حماية الفم، سنكون بحاجة إلى ما يتراوح بين 8 إلى 12 مليار قناع سنويا”.

وتابع ألتماير قائلا: “إذا أنتجنا جزءا كبيرا من ذلك في ألمانيا، سنكون قد حققنا الكثير”.

وكشف استطلاع للرأي في ألمانيا عن أن شعبية حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي، الذي تنتمي إليه المستشارة أنجيلا ميركل، ارتفعت على خلفية جهود مواجهة أزمة جائحة كورونا (كوفيد 19).

وأعلن وزير الصحة الألماني ينس شبان، الجمعة، نجاح بلاده في السيطرة على انتشار فيروس كورونا، وقال: إن “وباء كورونا المستجد بات تحت السيطرة ويمكن إدارته” في ألمانيا.

وفيما يخص الاستراتيجية الجديدة لألمانيا لإعادة فتح الاقتصاد وعودة الحياة لطبيعتها، فقد تم وضع معيار إنتاج الكمامات في وزارة الاقتصاد، إلا أنه لا يزال الأمر بعيدا عن تحقيق إنتاج يقدر بمليارات.

إشارة جديدة للسيطرة على كورونا ..ألمانيا تستبعد ضخ مساعدات إضافية

وقال ألتماير: “هدفنا هو أن نكون قادرين على إنتاج ملايين من أقنعة الجراحة وأقنعة حماية الفم (كمامات) في ألمانيا في النصف الثاني من الصيف”.

وفيما يعد على أنه إشارة جديدة للسيطرة على كورونا، لم يستبعد رئيس ديوان المستشارية في برلين، هيلجه براون، زيادة المساعدات الحكومية للاقتصاد للسيطرة على جائحة كورونا، لكنه أكد أنه لا يرى سببا لذلك حاليا.

التصريحات القادمة من ألمانيا، تؤكد أن أكبر اقتصاد في أوروبا، قادر على تجاوز المرحلة، وهو ما يتوافق مع تصريحات وزير المالية الألماني أولاف شولتس، في مقابلة نشرت اليوم الأحد، حيث قال إن بلاده ربما تتمكن من احتواء التأثير المالي لأزمة فيروس كورونا دون تجاوز مستويات الدين التي تمت الموافقة عليها، إذا تعافى الاقتصاد في النصف الثاني من العام.

بعد تباطؤ الإصابات ..تحذير من تخفيف قيود كورونا في ألمانيا

وأقر البرلمان الألماني نهاية الشهر الماضي حزمة مساعدات بمليارات اليورو لمواجهة التداعيات الاقتصادية الناجمة عن أزمة كورونا.
وصادق البرلمان على إنشاء مظلة حماية بقيمة 600 مليار يورو للشركات الكبيرة، وتعتزم الحكومة تقديم ضمانات بقيمة كبيرة وفي حال الضرورة تأميم الشركات المهمة بشكل كلي أو جزئي.
وتتضمن الحزمة تدابير لإنقاذ الوظائف والشركات ولدعم المستشفيات، بالإضافة إلى تأمين سبل المعيشة ومساكن الألمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى