الرياضية

ألميريا يطرق أبواب العودة إلى الدوري الإسباني بحضور تركي آل الشيخ

بات نادي ألميريا الإسباني، الذي يمكله تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، على أعتاب العودة إلى الدوري الإسباني في الموسم المقبل.

وكان تركي آل الشيخ قد استحوذ على ملكية ألميريا في صيف 2019، وقاد مشروعا طموحا من أجل العودة إلى الدوري الإسباني، الذي هبط منه الفريق الأندلسي بنهاية موسم 2014-2015.

ألميريا فاز على ضيفه أوريبييتا بثلاثية دون رد (السبت) في الجولة 39 من دوري الدرجة الثانية الإسباني، ليرفع رصيده إلى 76 نقطة يخطف بها الصدارة مؤقتا، بفارق نقطتين عن إيبار الذي تراجع للوصافة، قبل أن يواجه بلد الوليد في الجولة نفسها لاحقا.

وبهذا الفوز ضمن ألميريا إنهاء الموسم بين أحد المراكز الـ6 الأولى في دوري الدرجة الثانية الإسبانية، التي تتنافس على الصعود للدرجة الأولى إما بشكل مباشر أو عن طريق الملحق.

ونشر الحساب الرسمي للنادي الإسباني على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، صورا تُظهر حضور تركي آل الشيخ لمشاهدة المباراة من أرض الملعب.

ونشر تركي آل الشيخ صورة من احتفالات لاعبي ألميريا بالفوز عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وعلق عليها قائلا: الحمد لله”.

163 003452 almeria al shiekh liga return 2

ويحتاج ألميريا للحصول على أحد المركزين الأول والثاني في ترتيب دوري الدرجة الثانية الإسباني، لضمان التأهل إلى النسخة المقبلة من دوري الدرجة الأولى “لاليجا”.

وفي حالة عدم حصول ألميريا على أحد المركزين الأول والثاني، فيمكنه المنافسة على بطاقة التأهل عبر ملحق الصعود، الذي يقام بنظام نصف النهائي والنهائي بين الأندية التي تحتل المراكز من الثالث إلى السادس.

جدير بالذكر أن ألميريا وصل إلى مرحلة الملحق في النسختين الماضيتين من دوري الدرجة الثانية، لكنه فشل في العودة لدوري الأضواء بعد سقوطه أمام جيرونا في المرتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى