المحلية

أمانة بغداد: جاهزون لاستقبال فصل الشتاء

أكدت أمانة بغداد، اليوم الأربعاء، أن عملية تجريف الأراضي الزراعية انخفضت بنسب كبيرة، وفيما أوضحت السبب، كشفت عن استعداداتها لموسم الشتاء الحالي وخطتها لاستقبال موسم الصيف المقبل.

وقال المتحدث باسم أمانة بغداد محمد الربيعي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “عملية تجريف الأراضي الزراعية في الوقت الحالي قلت بنسب كبيرة”، عازياً السبب إلى “الرقابة المفروضة من قبل أمانة بغداد بهذا الشأن”.

وأضاف الربيعي، أن “نحو 80 بالمئة من الأراضي انجرفت بالفترات الماضية”، موضحاً أن “إنجازات أمانة بغداد مستمرة في عملية تأهيل الطرق وتهيئة شبكات الصرف الصحي والمجاري، فضلاً عن القضاء على التخسفات الموجودة في شبكات المجاري استعداداً لموسم الشتاء والأمطار”.

ولفت إلى أن “من بين خطط الأمانة توفير كميات كبيرة من الماء الصالح للشرب بغية حل أزمة الصيف المقبل”، مؤكداً أن “الأمانة عملت خلال العام الحالي على إحياء الساحات العامة والحدائق والجداريات، إضافة إلى نصب التماثيل، إذ تم تأهيل ساحة الحسنين وحديقة الأمة وساحة التحرير”.

ونوه، إلى “المساعي خلال الفترة المقبلة لافتتاح ساحات عامة ونصب تماثيل جديدة”.

وأضاف الربيعي، أن “حملة أطلقتها الأمانة لتأهيل حدائق أبو نؤاس من الساعة 5 فجراً لغاية بداية أوقات الدوام الرسمي، تستمر خلال العطل الرسمية والجمعة والسبت من أجل إتمامه لكي يصبح متنزهاً جاهزاً للعوائل العراقية”، لافتاً إلى أن “الحملات مستمرة في شارع الزيتون والذي من المؤمل افتتاحه مطلع العام المقبل”.

وبشأن الاستعدادات لموسم الشتاء، ذكر المتحدث باسم الأمانة، أن “أمانة بغداد جاهزة لاستقبال فصل الشتاء، إذ إن أمين بغداد أوعز إلى البلديات 14 التابعة للأمانة بضرورة الجاهزية والاستعداد، وأن أي تلكؤ سيقع على عاتقهم”، مبيناً ان “التخسفات بشبكات المياه تم السيطرة عليها بنسبة 90 بالمئة، والعمل جارٍ خلال الأيام المقبلة للسيطرة عليها بشكل كامل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى