المحلية

أمانة مرقد محمد “عليه السلام” توضح تفاصيل الأعمال التطويرية (صور)

أوضحت الأمانة الخاصة بمرقد السيد محمد “عليه السلام” في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين ،اليوم الأحد، تفاصيل الأعمال التطويرية بالمرقد، فيما أشارت إلى أن تكاليف جميع الأعمال بالمرقد هي من واردات الضريح والمتبرعين.

وقال الأمين الخاص للمرقد عباس عبد علي حسين، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “الأعمال في مرقد السيد محمد (عليه السلام) مستمرة وفي أكثر من جانب، إذ جرى التركيز على أرضية الصحن للعمل على البنى التحتية لأرضية الصحن ،وهذه صعبة جدا ومطولة بسبب مد أنابيب للكهرباء وأنابيب للكيبل الضوئي للكاميرات، بالإضافة إلى مد أنابيب لتصريف مياه الأمطار والغسل وغيرها، وكذلك مد أنابيب لمياه الشرب حول الصحن وفوهات الحريق”، مبيناً أن “الأعمال وصلت للمرحلة الأخيرة من أرضية الصحن وسيتم البدء بعد العيد بيومين او ثلاثة أيام باكسائها بالتبليط ومن بعدها تكسى بالمرمر ومن النوعية الجيدة جداً”.

وأضاف حسين، أن “هناك مشروع لتذهيب القبة وهذا من المشاريع العملاقة مع مؤسسة الكوثر لإعمار العتبات”، مشيراً إلى، أن “تكاليف هذا العمل وجميع الأعمال في المرقد هي من واردات الضريح ومن المتبرعين”.

وبشأن مشروع توسعة باب القبلة من الخارج أوضح، أن “المشروع تم العمل به على طابقين، طابق أرضى للخدمات والكشوانيات، وطابق ثانٍ سيحتوي على متحف وإدارة ومكتبة وغيرها”، مؤكداً أن “المشروع في المرحلة الأخيرة وسيتم إنجازه خلال ثلاثة أو أربعة أشهر كهيكل”.

وتابع، أن “هناك ايضاً مجاميع من الصحيات حالياً، وقبل شهر رمضان تم افتتاح مجموعة داخل الصحن من الصحيات النوعية جيدة جداً، وكذلك هناك مشروع مع وزارة الإعمار والإسكان ولكن هذا المشروع يحتاج إلى وقت من سنة إلى أكثر.. لحين دخوله بميزانية الوزارة”.

وأكد “استعداد جميع لجان الأمانة الخاصة بمرقد السيد محمد (عليه السلام) منها الأمنية والخدمات لاستقبال الزائرين خلال ايام عيد الفطر لتأمين خدمات التنظيف والتفتيش ودخول وخروج الزائرين بانسيابية”.

Screenshot 2023 04 23 15 41 09 16 40deb401b9ffe8e1df2f1cc5ba480b12
Screenshot 2023 04 23 15 41 38 30 40deb401b9ffe8e1df2f1cc5ba480b12

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى