الأقتصادية

أنتم رائعون ومخلصون لكن نودعكم.. كورونا يطيح بثلث موظفي شركة أمريكية

سرّحت شركة “بيرد” الأمريكية المتخصصة في تصنيع الدرّاجات الكهربائية والسكوتر نحو 30% من موظّفيها بسبب الأزمة الاقتصادية المرتبطة بتفشّي وباء كورونا المستجد. 

وخلال الأسبوع الماضي، أوقفت الشركة تسيير دراجاتها في أوروبا وخفّضت نفقاتها بشكل كبير، لكن هذه التدابير لم تكن كافية، وفقا لفرانس برس.

وقال ترافيس فاندرزاندن مؤسّس الشركة الناشئة في كاليفورنيا ورئيسها، إن “بيرد” جمعت مئات الملايين من المستثمرين، لكن ذلك لم يحل دون تجنيبها إقالة الموظّفين للمحافظة على ملاءتها حتى نهاية عام 2021.

وفي رسالة إلى موظّفيه كتب فاندرزاندن: “حتى اليوم لم تكن هناك مشكلة يمكننا حلّها معاً. وهذا ما يجعل الوضع مؤلماً للغاية”.

وتابع: “عليّ أن أودّع بعض أفراد عائلة بيرد، بعض الأشخاص الرائعين والأذكياء والمقاتلين والمرحين والمحبوبين والمخلصين لأسباب خارجة عن سيطرتنا”.

وكانت شركة “بيرد” تضم نحو ألف موظف قبل عام وفقاً لموقع “تيك كرانش” الأمريكي المتخصّص.

واضطرت العديد من الشركات إلى تخزين درّاجاتها والسكوتر الكهربائية خشية أن تكون حاملة للفيروس، فضلاً عن الصيانة الدورية التي تتطلّبها.

وأعلنت شركة “لايم” المشغّلة الأسبوع الماضي أنها ستسحب درّاجاتها الكهربائية من الخدمة في 12 دولة من ضمنها الولايات المتحدة.

وارتفع عدد العاطلين عن العمل في الاقتصاد الأول في العالم، حيث سجل الأسبوع الماضي أكثر من 3 ملايين طلب جديد للحصول على إعانات البطالة.

وتوقّف النشاط الاقتصادي بسبب التدابير الوقائية المتخذة، وأبرزها العزل المنزلي والتباعد الاجتماعي للحدّ من انتشار الفيروس.

لكن فاندرزاندن أراد إضفاء شيء من التفاؤل. وقال: “عندما انتشر وباء سارس في الصين، ارتفعت مبيعات الدرّاجات الكهربائية، لأن الناس كانوا يبحثون عن بدائل للنقل العام”.

وأضاف: “عندما يعود الناس إلى الطرق بعد انحسار الوباء، سيكون للتنقّل عبر الوسائل الصغيرة، خصوصا السكوتر والدراجات الكهربائية، دور مهم، وستكون بيرد موجودة”.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى