المحلية

وزير الداخلية: حريق قاعة العرس بالحمدانية أدى إلى انهيار سقف البناية على المواطنين

أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، أن حريق قاعة العرس بالحمدانية كان بسبب الالعاب النارية ما أدى إلى انهيار سقف البناية على المواطنين، فيما أشار إلى تشكيل لجنة تحقيقية لتحديد ملابسات الحادث.

وقال الشمري للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن”وفداً حكومياً ونيابياً كبيراً متواجدين في قضاء الحمدانية”، مبيناً أن “قاعة العرس تفتقد لمواصفات السلامة والأمان”.

وأضاف، أن “حريق قاعة العرس في الحمدانية، كان بسبب وجود العاب نارية، ما أدى إلى احتراق السقف بشكل كبير وانهياره على المواطنين”.

وأشار إلى، أن “آخر أحصائية سجلتها مديرية الصحة في محافظة نينوى، هو 93 شهيداً وأكثر من 100 جريح، حيث أن قسم من الجرحى نقلوا الى محافظة دهوك وقسم منهم الى محافظة أربيل، وحاليا نحن في قسم الحروق فهنالك 9 حالات خطرة”.

وأكد، أن “وزارة الصحة تبذل جهوداً كبيرة في العلاج واسعاف المصابين فوق طاقتها الاستيعابية، لكن توجد سيطرة من قبل صحة نينوى”، لافتا إلى، أن “جميع التعزيزات وصلت من العاصمة بغداد، حيث تم تشكيل لجنة تحقيقية لتحديد ملابسات الحادث، فضلاً عن تشكيل لجنة مشتركة من قبل الاستخبارات والدفاع المدني والشرطة”.

وتوعد الشمري “المقصرين بانهم سينالون جزائهم العادل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى