الرياضية

أندية الدوري الإنجليزي تحقق رقما قياسيا

رغم عدم انتهاء فترة الانتقالات الصيفية الجارية، إلا أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز حققت رقما قياسيا قبل أيام معدودة على نهايته.

وأبرمت أندية البريميرليج أكثر من 100 صفقة، تحطم بها الرقم القياسي لإجمالي ما تم إنفاقه من أندية الدوري خلال فترة انتقالات واحدة.

وبلغ الرقم القياسي السابق 1.62 مليار يورو من خلال 140 صفقة في ميركاتو عام 2017 .

أما هذا الصيف، فقد حققت أندية البريميرليج رقما جديدا بلغ 1.73 مليار يورو من خلال أكثر من 100 صفقة تمت حتى الآن، حسبما ذكر موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

وفي ظل تبقي بضعة أيام على نهاية الميركاتو الصيفي الحالي، فإن الرقم القياسي قابل للتعزيز مع صفقات اللحظات الأخيرة.

وكانت أندية الدوري الإنجليزي قد تجاوزت في 17 يوليو/ تموز الماضي حد المليار يورو في سوق الانتقالات الحالي، لتصبح المسابقة هي الأسرع في تجاوز هذا الرقم في أي فترة انتقالات على مدار التاريخ.

وحال إبرام بعض الصفقات، التي تتحدث عنها وسائل الإعلام الإنجليزية مؤخرا، فقد يصل إنفاق الأندية لأكثر من ملياري يورو في صيف 2022.

الغريب أن الإنفاقات على الصفقات لا تقتصر على الأندية الكبرى فحسب، بل أنفق نوتنجهام فورست، الصاعد حديثا للبريميرليج، حوالي 150 مليون يورو نظير جلب لاعبين جدد هذا الصيف.

ويأتي الدوري الإيطالي ثانيا بإنفاقات بلغت 682 مليون يورو، فيما حصدت 667 مليون يورو من بيع لاعبيها.

ويعد الدوري الألماني الأكثر اتزانا بين حجم الإنفاق والحصاد هذا الصيف بعدما بلغ حجم إنفاق أنديته 474 مليون يورو، فيما جنت 470 مليون يورو من بيع لاعبيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى