المحلية

نائب مدير مكتب رئيس الوزراء يطلع على أعمال إنجاز مشروع طريق السندباد (صور)

اطلع نائب مدير مكتب رئيس الوزراء، علي رزوقي اللامي، اليوم السبت، على أعمال إنجاز مشروعي طريق السندباد والطاقة الذرية، فيما أكد أن الطريق يعد واحداً من أهم مشاريع فك الاختناقات المرورية كونه يربط عدداً من مناطق بغداد.

وقال اللامي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إنه “أجرى جولة ميدانية لمتابعة آخر أعمال إنجاز مشروع طريق السندباد”، مؤكداً أن “هذا الطريق الاستراتيجي يعد واحداً من أهم مشاريع فك الاختناقات المرورية كونه يربط عدداً من مناطق بغداد”، لافتا الى أن “هنالك زخماً كبيراً في مناطق جنوب بغداد بوجود مجمع بسماية وباقي المناطق المحيطة به وهذا الطريق يمثل الحل الإستراتيجي لفك الاختناقات المرورية”.

ولفت إلى أنه “وصل إلى طريق الطاقة الذرية واجتمع بالدائرة الهندسية المنفذة للمشروع، وتابع مراحل إنجاز المشروع”.

وأشار إلى أن “هذا الطريق كان مغلقاً منذ اربعين سنة بحجة المفاعل الذري واليوم بتوجيه من رئيس الوزراء تم اعادة تفعيل هذا الطريق”، مبيناً أنه “اطلع وأشرف على التوقيتات الزمنية بوجود الدوائر ذات الصلة من بلدية الكرادة وكهرباء الرصافة والطاقة وغيرها من الجهات المعنية”.

من جانبه، قال مدير المشاريع في أمانة بغداد، يقظان الوائلي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “الطريق يقسم إلى مقطعين، الأول من جسر الدورة وحتى دوائر النفط والكهرباء في الزعفرانية، والثاني في معسكر الرشيد”.

وأكد الوائلي، أنه “خلال شهر سيتم إنجاز المشروع ليسهم في فك الاختناقات المرورية”.

بدوره، قال مدير بلدية الكرادة، جاسم الركابي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “أهم التحديات التي واجهتها الملاكات الهندسية هي إزالة التعارضات ورفع التجاوزات التي تتمثل بالأبنية المشيدة في مسار الطريق”.

ونوه الركابي، إلى أن “الطريق مغلق منذ 40 عاماً، وتم رفع جميع التعارضات بنسبة 100 بالمئة، وسيتم افتتاح هذا الشارع في بداية شهر تشرين الثاني”.

Screenshot 2023 09 30 11 44 46 51 40deb401b9ffe8e1df2f1cc5ba480b12
Screenshot 2023 09 30 11 44 21 98 40deb401b9ffe8e1df2f1cc5ba480b12

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى